الأخبارسيارات

ماكس فيرستابين يخطف لقب سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا وان 2024

توج ماكس فيرستابين، سائق فريق ريد بول ريسنغ، أولاً بعد حصوله على المركز الأول في الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2024 في حلبة البحرين الدولية من خلال سباق الفورمولا وان، جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2024، السباق الذي يمثل الذكرى العشرين لسباقات الفورمولا وان في مملكة البحرين.

وأختتم السباق فعالياته وسط حضور جماهيري كبير بلغ عدده 100 ألف شخص وذلك في مجموع أيام السباق، وبحضور بلغ 37 ألف شخص في يوم السباق.

 وفي المركز الثاني؛ توج سائق فريق ريد بول سيرجيو بيريز، فيما توج سائق فريق فيراري كارلوس ساينز بالمركز الثالث.

واستمتع الجماهير بيوم حافل ومميز في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2024، وشهدت “قرية الفورمولا وان” في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات حيث بلغ مجموع يوم السبت السباق 37 ألف شخص، وذلك لأول مرة على الإطلاق في تاريخ الحلبة الممتد لـ 20 عام.

وانطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2024 كجولة افتتاحية لبطولة العالم للفورمولا وان للموسم المكون من 24 جولة، حيث كانت هذه النسخة الـ 20 للسباق المشهور عالميًا.

وأستهل السائق الهولندي ماكس فيرستابين حملة الدفاع عن لقبه بفوز مريح في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم 2024 والتي اختتمت فعالياتها السبت على مضمار حلبة البحرين الدولية.

وأنهى سائق فريق ريد بول ماكس فيرستابين السباق المكون من 57 لفة في ساعة 31 دقيقة و44.742 ثانية، ومتفوقاً على زميله في الفريق سيرجيو بيريز الذي حل في المركز الثاني بفارق 22.457 ثانية، فيما حل سائق فريق فيراري الإسباني كارلوس ساينز في المركز الثالث بفارق 25.110 ثانية عن الصدارة. ولم يفرط فيرستابن بالنقطة الإضافية بعد تسجيله للفة الأسرع في السباق بواقع دقيقة و32.608 ثانية.

تشارلز لوكلير حل رابعاً بفارق 39.669 ثاني في تأكيد على أن فيراري هو الفريق المفضل بعد الريد بول، وذلك بعد تفوق السائق المونغاسكي في الثلث الأخير من السباق على سائق فريق مرسيدس جورج راسل الذي حل في المركز الخامس بفارق 46.788 ثانية.

سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس حل سادساً بفارق 48.458 ثانية عن الأول متفوقاً على لويس هاملتون الذي أحتل المركز السابع ومن خلفه مرة أخرى سائق فريق ماكلارين الآخر أوسكار بياستري الذي أحتل المركز الثامن في دلالة على منافسه قد تمتد طوال الموسم بين الماكلارين والمرسيدس على صدارة فرق الوسط.

ورغم التشاؤم الذي دار حول قدرة أستون مارتن على المنافسة هذا الموسم بعد الأداء الضعيف الذي ظهر عليه في التجارب التحضيرية التي سبقت الموسم، إلا أن فيرناندو ألونسو ورغم خسارته العديد من المراكز بعد الانطلاق من المركز السادس إلا أنه وزميله في الفريق لانس سترول نجحا في وضع سيارتيهما ضمن منطقة النقاط باحتلال ألونسو المركز التاسع وسترول العاشر.

اقرا ايضا: بطل سباقات الفورمولا سبع مرات هاميلتون يرحل عن “مرسيدس”

وتنظر فرق كيك ساوبر وهاس وأر بي وويليامز وألبين الكثير من العمل للجولات المقبلة بعد الأداء الهزيل الذي ظهرت عليه سيارتهم بحلول السائقين غوانيو جو من كيك ساوبر المركز الحادي عشر، وكيفن ماغنوسسن من هاس، وسائقي أر بي دانيل ريكاردو ويوكي تسنودا وألكسندر ألبون من ويليامز ونيكو هالكنبرغ، وسائقي ألبين استيبان أوكون وبيير جاسلي، وفالتيري بوتاس من كيك ساوبر، ولوجان سارجنت من ويليامز في المراكز من الحادي عشر وحتى العشرين على التوالي وبفارق لفة كاملة عن المتصدر وبالتالي الخروج من السباق خاليين الوفاض.

وبهذه النتيجة يتصدر فريق أوراكل ريد بول ريسينج ترتيب الفرق بـ 44 نقطة متفوقاً على الفيراري الذي أحتل المركز الثاني برصيد 27 نقطة فيما أحتل فريق مرسيدس المركز الثالث بـ 16 نقطة ومن بعده ماكلارين بـ 12 نقطة و3 نقاط لأستون مارتن آخر الفرق الحاصدة للنقاط.

وفي ترتيب السائقين يحتل ماكس فيرستابين المركز الأول بـ 26 نقطة أمام زميله بيريز الذي سجل 18 نقطة ومن بعده كارلوس ساينز برصيد 15 نقطة ورابعاً تشارلز لوكلير بـ 12 نقطة، جورج راسل خامساً بـ 10 نقاط وهاميلتون بـ 6 نقاط في المركز السابع، وأوسكار بياستري في المركز الثامن بـ 4 نقاط أمام كل من ألونسو نقطتين ولانس سترول نقطة واحدة في المركز العاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى