الأخباربطولات

مصر تحصد لقب دورة الألعاب الأفريقية بـ 192 ميدالية

نجحت بعثة جمهورية مصر العربية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر بالعاصمة الغانية، أكرا، في إنهاء مشاركتها متوجة بـ 192 ميدالية متنوعة، لتحتل المركز الأول بين الدول المشاركة في المنافسات التي أقيمت خلال الفترة من الثامن إلى 23 مارس الجاري، وتتوج باللقب القاري.

وذكر المركز الإعلامي للجنة الإولمبية المصرية، اليوم السبت، أن بعثة مصر حصدت 192 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و 47 ميدالية فضية و 43 ميدالية برونزية، لتؤكد على ريادتها وتصدرها لترتيب المنافسات في مختلف الألعاب.

وأضاف أنه بهذا الحصاد  الكبير من الميداليات تكون مصر قد حطمت الإنجاز الذي تحقق في النسخة الماضية من دورة الألعاب الأفريقية التي استضافتها المغرب 2019 حينما توجت البعثة المصرية بـ 94 ميدالية ذهبية مقابل 102 ميدالية ذهبية في النسخة الحالية من دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في غانا.

اقرا ايضا: جنوب إفريقيا تنتزع برونزية كأس الأمم من الكونغو بركلات الترجيح

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فرد بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهم؛ مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة ، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.

جدير بالذكر أن الدورة الأفريقية الأولى أقيمت في برازافيل بالكونغو عام 1965 شارك في الدورة الأولى 2500 رياضي من 30 دولة أفريقية مستقلة وتوج بلقب هذه الدورة بعثة مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى