الأخبار

الاتحاد البرازيلي يبدي ارتياحه بعد إدانة روبينيو وألفيش في تهم الاغتصاب

وصف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إدانة ثنائي المنتخب السابق روبينيو وداني ألفيش، بتهم الاغتصاب، بإنها نهاية واحدة من أكثر الفصول ضررا على الكرة البرازيلية.

وأبدى الاتحاد البرازيلي تعاطفه مع الضحيتين، من خلال بيان مساء الجمعة، قال فيه إن موقفهما الشجاع يجب أن يلهم المزيد من السيدات ويشجعهن على عدم الصمت في مواجهة مثل تلك المواقف.

وأضاف: “وأكثر من ذلك في مجتمع ذكوري ، ينبغي علينا نحن الرجال أن نكون على خط المواجهة لمقاومة، ليس فقط العنف الجنسي، بل كافة أشكال العنف”.

اقرا ايضا: ميسي يهدي كرته الذهبية الثامنة لمتحف برشلونة

وكانت محكمة إيطالية قد حكمت على روبينيو بالسجن تسعة أعوام في عام 2017، بتهمة المشاركة في اغتصاب جماعي، وأصبحت العقوبة نهائية في عام 2022، ولم تقم البرازيل بتسليم المتهم، لكن تم القبض عليه يوم الخميس الماضي بعد صدور حكم بتنفيذ العقوبة في البرازيل.

ويقضي داني ألفيش عقوبة السجن لمدة أربعة أعوام ونصف العام بعد حكم محكمة إسبانية عقب إدانته في قضية اغتصاب في فبراير الماضي، ويمكن استئناف الحكم، لكن ألفيش لازال خلف القضبان بسبب عدم قدرته على سداد كفالة قدرها مليون يورو  (1.8 مليون دولار).

من جانبه؛ وصف رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريغيز، أحكام السجن الصادرة ضد روبنسون دي سوزا «روبينيو»، وداني ألفيس، لاعبي المنتخب البرازيلي السابقين للاغتصاب بأنها أحد أكثر أسوأ الفصول في كرة القدم البرازيلية، معرباً عن دعمه لضحايا اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى