أفريقياالأخباربطولات

ساحل العاج تقصي الكونغو الديمقراطية وتتأهل لنهائي كأس أفريقيا

تأهلت ساحل العاج إلى المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم بعد تغلبها بهدف دون رد على الكونغو الديموقراطية في نصف النهائي، حيث باتت المضيفة “تبحث عن لقب” الكأس بعد عودة درامية وملحمية أوصلتها إلى نصف النهائي.

ومع بداية المباراة، وتحديداً في الدقيقة 8 شنت الكونغو الديمقراطية هجمات سريعة من الجهة اليسرى لكن المهاجم سباستيان هيلير ينجح في دوره الدفاعي ويحوّل الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 16 كاد سيمون إدينغرا يفتتح النتيجة لساحل العاج إلا أن كرته الرأسية مرت قريبة جدا من مرمى الحارس الكونغولي.

مرت نصف ساعة على المواجهة ورغم الأفضلية الطفيفة لمنتخب الكونغو الديمقراطية لا يزال التعادل  السلبي سيد الموقف، وفي الدقيقة 39 سباستيان هالر كان في موقع مميز لكنه سدد برأسه كرة ذهبت بعيدة عن مرمى الحارس الكونغولي ليونيل مباسي نزو، ليهدر فرصة تهديفية بطريقة غريبة.

والدقيقة 43؛ تسديدة قوية من فرانك كيسي لكن الكرة ترتد من القائم الأيسر لمرمى الكونغو الديمقراطية ويحرمه من منح الأسبقية لمنتخب الفيلة. شهد الشوط الأول اندفاعا كونغوليا لكن ساحل العاج استفاقت بعد ذلك وهددت مرمى الخصم من خلال محاولات هجومية واضحة.

اقرا ايضا: نيجيريا تتجاوز جنوب أفريقيا وتبلغ نهائي كأس الأمم الأفريقية

في بداية الشوط الثاني انطلق البديل ثيو بونغوندا في وسط دفاع ساحل العاج وصوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بمحاذاة المرمى العاجي، وفي الدقيقة 59 فرانك كيسيه يطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء والحارس الكونغولي مباسي يتألق ويصد الكرة.

الدقيقة 64؛ هالر نجم بوروسيا دورتموند الألماني يضع منتخب ساحل العاج في المقدمة بتسديدة مخادعة غالطت الحارس الكونغولي، وبعدها بـ 6 دقائق رفض هالر هدية ثمينة من دفاع الكونغو الديمقراطية وحاول رفع الكرة بالحارس إلا أنها ذهبت بجانب المرمى ليفوت المهاجم فرصة تعزيز تقدم فريقه.

وهدأ الإيقاع نسبيا في الدقائق الأخيرة من المواجهة، خصوصا مع تراجع الفائز لمناطقه من أجل المحافظة على التقدم 1-0، وعدم قدرة الهجوم الكونغولي على خلق فرصة سانحة.

أضاف الحكم الليبي 5 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع وتشير النتيجة لتقدم ساحل العاج بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى