أمريكياالأخباركرة القدم

الدوري الأمريكي يبدأ بدون حكام

يبدو أن موسم الدوري الأمريكي، الذي ينطلق غدا الأربعاء، سيبدأ من دون طواقم تحكيم، وذلك بسبب نزاع على الأجور ما يعني استدعاء حكام طوارئ لمباراة فريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إنتر ميامي، أمام ضيفه ريال سولت ليك.

ووفق التقارير، يتمسك الحكام بمطالبهم ويرفضون التوصل إلى تسوية كي يديروا المباريات، ومن المتوقع أن تمنع منظمة الحكام المحترفين أعضاءها من الإشراف على مباريات الأسبوع الأول.

وانتهى عقد الدوري مع الحكام في 12 فبراير الجاري قبل 9 أيام من انطلاق الموسم الجديد، ويواجه التمديد عقبات من ضمنها زيادة الأجر والسفر بالدرجة الأولى لقيادة مباريات ( البلاي أوف ) الحاسمة وتحسين ظروف العلاج ومن ضمنها العلاج الفيزيائي.

وعلق بيتر مانيكوفيسكي الذي يقود المفاوضات نيابة عن منظمة الحكام المحترفين: نحن نعيش من أجل اللعبة ونقدم 100% من التزامنا وخبرتنا ولياقتنا، نمو البطولة المحلية الصاروخي يتطلب جهداً بدنياً وذهنياً أكبر من الحكام، ويريد أعضاؤنا ليس فقط تعويضاً منصفاً نظير الصعود الكبير للدوري، بل أيضاً ظروف سفر وعلاج تناسب المعايير العليا في الرياضة».

وتسبب ميسي بطل العالم في شهرة الدوري الأمريكي بشكل كبير بعد انضمامه لإنتر ميامي فريق النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام بالشراكة، وفي حال لم يتوصل الطرفان إلى تسوية قد يبدأ موسمه بـحکم بديل، كما حصل في انطلاقة موسم 2014، اللذي قد لا يكون ملماً باللوائح الجديدة في اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى