الأخباررياضات أخرى

انطلاق دوري السيدات السعودي لكرة الطائرة بمشاركة 6 أندية

انطلق الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة للسيدات بنسخته الثانية، مساء السبت، في أولى جولاته في محافظة جدة، بمشاركة أندية الاتحاد والأهلي والنصر والزلفي والقادسية وفيد، الذي يشارك للمرة الأولى في الدوري، فيما قررت أندية الهلال والرياض والعنقاء الاعتذار عن عدم المشاركة في هذه البطولة.

وحقق بطل النسخة الأولى النصر فوزه الأولى مساء السبت على حساب القادسية بثلاث جولات نظيفة لسجل نقاطه الثلاث الأولى في الدوري، فيما لحقه الزلفي بنفس النتيجة أمام نادي فيد.

وتستكمل المواجهات الأحد بين فريقي الأهلي والفيد، ويستضيف الاتحاد القادسية، فيما يلعب الثلاثاء الأهلي أمام الزلفي ومواجهة الكلاسيكو العملاقة الاتحاد أمام النصر.

وتشهد هذه النسخة غياب نادي الهلال بطل النسخة الأولى لدورة الألعاب السعودية والبطولة الرمضانية لمجموعة الرياض في شهر أبريل لموسم 2023.

ونقلت جريدة “الشرق الأوسط” عن مصادر مطلعة أن بعض الأندية قررت عدم المشاركة مثل الهلال والرياض والعنقاء ومنجم المواهب، الذي شهدت مشاركته للمرة الأولى في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية، بسبب كثرة المنافسات ولعدم وجود وقت كافٍ للاستعداد لها، على أن يتم التحضير للنسخة المقبلة في هذه الفترة وبالأخص الأندية التي لم تحقق مراكز عالية في النسخة الأولى فيما لم يذكر بعد أسباب عدم مشاركة الهلال رغم أنه كان وصيفاً في اللعبة ضمن منافسات دورة الألعاب السعودية الثانية.

وأكدت المصادر أن جميع الأندية المشاركة في هذه النسخة ستحصل على جوائز ومبالغ مالية من المركز الأول وحتى المركز السادس.

وتُختتم الجولة الثانية والأخيرة من البطولة بالرياض في 24 من الشهر الحالي في الصالات الخضراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى