آسياالأخبارالفيديوكأس آسيا 2024

العنابي يتخطى إيران ويدافع عن لقبه أمام النشامى في نهائي كأس آسيا

ضرب منتخب قطر (العنابي) موعدا مع منتخب الأردن (النشامي) في نهائي كأس أمم آسيا عقب فوزه على نظيره منتخب إيران بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء الأربعاء، ضمن منافسات نصف النهائي، على استاد الثمامة.

وسيقام النهائي في استاد لوسيل يوم السبت المقبل، علما أن منتخب النشامى قد حقق المفاجأة بفوزه على كوريا الجنوبية 2-0 الثلاثاء.

وسجل جاسم جابر (17) وعلي عفيف (43) والمعز علي (82) أهداف قطر، وسردار أزمون (4) وعلي رضا جهانبخش (51 من ركلة جزاء) هدفي إيران.

وهذه هي المرة الثالثة التي تكون المباراة النهائية عربية بحتة بعد نسختي 1996 بين السعودية والإمارات و2007 بين العراق والسعودية.

وافتتحت إيران التسجيل باكرا، بعد رمية تماس طويلة داخل المنطقة وصلت إلى سعيد عزة اللهي ضربها برأسه ولم يحسن الدفاع القطري تشتيها فوصلت الى سردار ازمون الذي سددها خلفية رائعة في الشباك القطرية، في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول.

ونجح العنابي في إدراك التعادل، في الدقيقة 17 بعد كرة أمامية طويلة وصلت إلى أكرم عفيف فمررها باتقان إلى جاسم جابر على مشارف المنطقة أطلقها قوية ارتطمت بقدم سعيد عزة اللهي لتخدع حارس مرماه وتسقط من فوقه داخل الشباك.

اقرا ايضا: “النشامى” إلى نهائي كأس آسيا عبر بوابة كوريا الجنوبية

ونجحت قطر في التقدم قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عندما وصلت الكرة إلى عفيف على مشارف المنطقة وتوغل داخل المنطقة وأطلقها صاروخية عانقت شباك إيران. ورفع عفيف رصيده إلى خمسة أهداف في المركز الثاني متخلفا بفارق هدف وحيد عن متصدر ترتيب الهدافين العراقي أيمن حسين.

وبدأ المنتخب الإيراني الشوط الثاني ضاغطا واحتسب له الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 51 إثر لمسة يد من أحمد فتحي انبرى لها علي رضا جهانبخش بنجاح.

وفي الدقيقة 82 وصلت الكرة بشكل مفاجئ إلى المعز علي فسيطر عليها وسددها على يمين الحارس الإيراني مانحا التقدم لقطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى