الأخبارالفيديوفنون قتالية

الرياض تحتضن نزال فيوري وأوسيك على توحيد ألقاب الوزن الثقيل للملاكمة

أفادت شركة كوينزبيري للترويج لمباريات الملاكمة أن النزال المؤجل من أجل توحيد ألقاب الوزن الثقيل بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك سيقام في الرياض يوم 18 مايو المقبل.

وكان من المقرر أن يقام النزال في 17 فبراير الحالي في الرياض، لكنه تأجل بعد تعرض فيوري لجرح أثناء تدريب.

وتقرر إقامة نزال “حلبة النار” لتوحيد لقب فيوري لمجلس الملاكمة العالمي للوزن الثقيل مع ألقاب أوسيك للرابطة العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية للملاكمة، لتتويج أول بطل موحد للوزن الثقيل منذ عام 1999.

وانتزع فيوري (35 عاما) لقب مجلس الملاكمة العالمي بعد فوزه على ديونتاي وايلدر في فبراير 2020، بينما حصد أوسيك (37 عاما) جميع ألقابه بعد فوزه على أنتوني جوشوا في سبتمبر 2021.

وقال فرانك وارين من شركة كوينزبيري إن فيوري كان يتدرب مع ملاكم وزن ثقيل كرواتي لمس بمرفقه أعلى العين اليمنى للملاكم البريطاني مما تسبب في جرح احتاج إلى “تقطيب كبير”.

وقال المسؤولون عن موسم الرياض، منظم النزال، في بيان “نظرا لإصابة الملاكم تايسون فيوري.. نتمنى له الشفاء العاجل.. تأجلت بطولة الوزن الثقيل حلبة النار وسيتم إعادة مبالغ تذاكر النزال للجماهير”.

وفي السياق، قال مروجون في بريطانيا والسعودية إن النزال المؤجل من أجل توحيد ألقاب الوزن الثقيل بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك سيقام في الرياض يوم 18 مايو أيار المقبل.

وظهر كل من فيوري وأوسيك في الحلقة عبر الفيديو، حيث ظهر فيوري من السعودية وأوسيك من معسكره التدريبي في إسبانيا وقالا إنهما اتفقا على الموعد الجديد.

وأوضح فيوري أنه رتب لخوض 12 جولة مع أربعة ملاكمين مختلفين وتعرض لإصابة في الجولة الخامسة تطلبت ذهابه للمستشفى لتقطيب جرحه بعدد 12 غرزة.

وأضاف “لديهم تقارير طبية، وكل شيء.. لا يوجد شيء يمكن لأي شخص أن يفعله بشأن تعرضه لجرح في التدريب. تحدث أشياء سيئة. لم يحدث ذلك من قبل. المرة الأولى في كل شيء”.

وتجاهل فيوري أيضا ما قاله معسكر أوسيك بأنه كان يبحث الهروب من النزال.

واستغرب قائلا “لماذا لا أريد القتال من أجل أكبر مبلغ يمكن أن أحصل عليه في حياتي؟ لقد قضيت عشرة أسابيع في معسكر تدريبي. لماذا لا أريد القتال؟”.

وقال أوسيك إن رد فعله على خبر التأجيل كان “مجرد ابتسامة. لقد ابتسمت فقط وذهبت للتدريب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى