أوروباالأخباركرة القدم

ارسنال يكتسح بيرنلي بخماسية نظيفة

فاز فريق ارسنال على بيرنلي، بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما امس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتبر هذا هو الفوز الخامس على التوالي لفريق أرسنال خلال هذا العام 2024 في منافسات الدوري.

وبدأت المباراة بشكل هجومي قوي من جانب فريق أرسنال من اللحظات الأولى، حيث سجل هدفه الأول في الدقيقة 4 عن طريق أوديجارد، ولم يكتفي بذلك بل ظل يشكل خطورة على مرمى بيرنلي الذي ظهر متراجعا بشكل كبير في المباراة ليستقبل الهدف الثاني في الدقيقة 41 عن طريق ركلة جزاء سجلها ساكا، وينتهي الشوط الأول بتقدم الجانرز بهدفين مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني كان لا يزال فريق ارسنال الأكثر خطورة وشراسة هجومية ليسجل هدفه الثالث في الدقيقة 47 عن

طريق ساكا، بل وأضافوا الرابع فى الدقيقة 66 عن طريق تروسارد، وظلوا الأكثر خطورة وسيطرة على الكرة وظل بيرنلي متراجعا ليستقبل الخامس في الدقيقة 78 عن طريق كاي ها فيرتز.

اقرا ايضا: باريس سان جيرمان يضع قدماً في ربع نهائي دوري الأبطال

وظهرت هجمات خطيرة قليلة من جانب بيرنلي لمحاولة تسجيل هدف في المباراة ولكن لم يتمكنوا من ذلك، بل كان أرسنال أكثر خطورة باحثا عن تسجيل السادس ولكن لم يتمكن من ذلك لينتهي اللقاء بفوز الجانرز بخمسة أهداف مقابل لا شيء

سجل أرسنال أكثر من 5 أهداف في ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2024، أي أكثر بهدف واحد من عام 2023 بأكمله.

وخلال عام 2024، حقق أرسنال خمسة انتصارات على التوالي في خمس مباريات لعبها بالبريميرليغ، مسجلا ما مجموعه 21 هدفا فيما استقبل هدفين فقط.

وباتت تلك المرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز التي يسجل فيها أرسنال أكثر من 5 أهداف في مباراتين متتاليتين خارج أرضه. وجاء ذلك بعد فوز أرسنال في آخر مباراتين خارج ملعبه أمام وست هام بسداسية نظيفة ثم بيرنلي بخماسية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى