أوروباالأخباركرة القدم

ليفربول يدون تاريخا جديدا في الدوري الانجليزي

دخل نادي ليفربول تاريخ كرة القدم في بلاده خلال مباراة برينتفورد يوم السبت، في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح ليفربول في الفوز 4-1 على برينتفورد، في مباراة شهدت عودة المصري محمد صلاح نجم “الريدز” وثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إلى الملاعب بعد غياب دام لقرابة شهر ونصف.

وذكر الحساب الرسمي للريدز عبر موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي أن تشكيلة ليفربول ضد برينتفورد شهدت وجود تشكيلة لـ”الريدز” من 11 جنسية مختلفة في مباراة بالدوري الإنجليزي، وذلك لأول مرة في تاريخ النادي الممتد منذ 132 عاما.

وبدأ ليفربول اللقاء بالإيرلندي كاومين كيلر في حراسة المرمى وأمامه رباعي دفاعي مكون من الهولندي فيرجيل فان دايك والفرنسي إبراهيما كوناتي والاسكتلندي آندي روبرتسون والإيرلندي الشمالي كونور برادلي.

وعلى مستوى خط وسط الملعب، تواجد الأرجنتيني الكيسيس ماك أليستر والإنجليزي الوحيد كان كورتيس جونز بالإضافة للياباني واتارو إيندو.

وهيمنت الروح اللاتينية على خط هجوم ليفربول بوجود الكولومبي لويس دياز والأوروغواياني داروين نونيز وإلى جانبهم ظهر البرتغالي دييغو غوتا.

وأضاف محمد صلاح الجنسية المصرية للقاء عند دخوله في نهاية الشوط الأول بدلا من جوتا، بينما مثل الكاميروني جويل ماتيب الجنسية رقم 13 عند مشاركته كبديل أيضا.

بينما كان من الموجودين من نفس الجنسية على مقاعد بدلاء ليفربول في المباراة الثنائي الهولندي ريان غرافينبيرش وكودي جاكبو، والإنجليزي هارفي إليوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى