فنون قتالية

شامل غسانوف يتجاوز معاناته ويفور ببطولة “ون”

تغلّب المقاتل الروسي شامل غسانوف على العديد من الصعوبات ليفوز في نزاله في الحدث الرئيسي لعرض ONE Fight Night 18 (ون فايت نايت 18: غسانوف ضدّ أو هو).

حقّق الروسي المصنّف رقم 4 في فئة وزن الريشة في الفنون القتالية المختلطة في بطولة “ون”، تقدّماً هاماً لمسيرته بفوزه بإجماع الحكام على النجم الكوري الجنوبي أو هو تايك، في ملعب “لومبيني” للملاكمة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

إلا أن الأمور لم تكن سهلة بالنسبة لغسانوف الملقّب بـ”ذا كوبرا”، حيث اضطر إلى التعامل مع حالة تسمم غذائي تعرّض لها قبل النزال.

على الرغم من شعوره بعدم الراحة، حاول غسانوف  البالغ من العمر 28 عاماً، تجاوز الأمر وإظهار روح المحارب في أدائه.

في مقابلته بعد النزال، قال غسانوف: “لا أعرف ما الذي حدث. عندما كنت أقوم بالإحماء، شعرتُ بأنني بحالة جيدة تماماً. كان كل شيء على ما يرام“.

عما حدث له، أضاف: “لكن بعد الجولة الأولى، لم أتمكّن من الشعور بجسدي بشكل جيد. ذراعيّ وساقيّ لم تكن تتجاوب معي. لولا إرادتي وتحفيز مدرّبي لا أعتقد أنني كنتُ سأتمّكن من إنهاء النزال والفوز“.

في أول عرض لأكبر منظّمة للفنون القتالية في العالم لعام 2024، كان المقاتل الروسي البارع في المصارعة يطمح لتحقيق أول فوز في العام الجديد عن طريق الإخصاع

عن عدم تحقيق مبتغاه، قال المصنّف الرابع في فئته: “كان نزالاً صعباً للغاية. كنتُ أخطط لإنهائه من الجولة الأولى، لأحقّقّ أول إخضاع في العام 2024، ولكن الأمر لم يسر على هذا النحو. على الرغم من عدم شعوري بالراحة، أنا سعيد بأنني فزت“.

في النهاية وبعد ثلاث جولات طويلة، نجح “ذا كوبرا” بالاستفادة من مهاراته في المصارعة (الغرابلينغ) ليحقّق الفوز بإجماع الحكام على خصمه أو هو.

قبل هذا النزال كان غسانوف تعرّض لهزيمته الوحيدة في مسيرته المهنية أمام المقاتل الأمريكي غاري تونون، في تموز/يوليو الماضي.

بهذا الفوز تمكّن غسانوف من تحقيق عودة قويّة كما حافظ على مركزه الرابع في فئة وزن الريشة في الفنون القتالية المختلطة في “ون”، مؤكداً على استعداده لمواجهة نخبة مقاتلي قسمه.

زر الذهاب إلى الأعلى