الأخبارالفيديورياضات أخرى

افتتاح بطولة العالم للألعاب المائية بالدوحة بمشاركة 2600 رياضي

افتتح رئيس اللجنة الأولمبية القطرية رئيس اللجنة المنظمة، الشيخ جوعان بن حمد، بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، التي تستمر حتى 18 فبراير الجاري في العاصمة القطرية الدوحة.

وأشار الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، نائب رئيس اللجنة المنظمة جاسم البوعينين في كلمة له خلال حفل الافتتاح إلى أنه في هذه البطولة تتجسد إرادة العالم في الاحتفال بالألعاب المائية وخوض غمار التأهل لدورة الالعاب الأولمبية باريس 2024، إضافة الى تعزيز قيم التفاهم وروح المنافسة الشريفة عبر أكثر من 2600 لاعب ولاعبة ينتمون لأكثر من 200 دولة من مختلف دول العالم.

وقال إن قطر لطالما تعتبر الرياضة من اهم الأولويات لدورها في تحقيقها للتنمية البشرية ومد جسور التواصل وتعزيز التقارب والتفاهم بين الشعوب وترك ارث مستدام لملايين الشباب في المنطقة والعالم.

اقرا ايضا: انطلاق دوري السيدات السعودي لكرة الطائرة بمشاركة 6 أندية

من جهته أشار رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، حسين المسلم،إلى أن هذا الحدث الرياضي العالمي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط بمشاركة 204 دولة ويمثلهم 2600 رياضي في ستة العاب مائية مختلفة، مشيدا جهود دولة قطر في تحقيق استضافة مميزة لمنافسات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024.

وتشمل منافسات البطولة 75 مسابقة في 6 رياضات منها 5 أولمبية هي السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة الإيقاعية والسباحة في كرة الماء، إضافة إلى الغطس العالي، وسيحظى المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.

وستقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية هي قبة أسباير ومجمع حمد للرياضات المائية وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية والسباحة في المياه المفتوحة، والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

وكانت البطولة قد بدأت منافساتها يوم الجمعة الماضي بالسباحة الإيقاعية والغطس وتختتم في الـ 18 من فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى