أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى تشيد بعملية الفرار من سجن إسرائيلي

هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى تشيد بعملية الفرار من سجن إسرائيلي

بيروت – زون نيوز 24 / أشادت هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى والمحررين بعملية الفرار من سجن “جلبوع” الإسرائيلي، معتبرة “أنها البشرى بالحرية والخلاص.

وقالت الهيئة في بيان صحافي: “لقد سطر اليوم أسرانا الأعزاء ملحمة الفرار إلى حيث حريتهم التي صنعوها بإرادة الله وإرادتهم، وكانوا الرجال الذين كسروا إرادة المحتل وإجراءاته، وكل إنذاراته المبكرة والأسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة.

وشددت على أن “هذا الفرار هو تأكيد أن العدو لا يستطيع أن يهزم إرادة الأسرى، واليوم هو الدليل في سجن “جلبوع” قرب بيسان حيث كان عرس الحرية في ساحات مجد فلسطين والقدس وقلوب أحرار العالم.

وأكدت أن “الإرادات التي كسرت الإجراءات هي دليل أن السجون إلى زوال”، مشيرة إلى أن “اليوم هو يوم الحرية والاحرار.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن ستة معتقلين من سجن جلبوع تمكنوا من الهروب عبر نفق يمتد لأمتار عدة خارج السجن الذي تم تشييده عام 2004 ويعد شديد الحراسة، موضحة أن خمسة منهم ينتمون لحركة الجهاد.

وأظهر الفحص الأولي أن الهاربين الستة كانوا في نفس الزنزانة، وأن طول النفق الذي حفروه يصل إلى عشرات الأمتار، كما تم الكشف عن فتحة النفق على بعد أمتار قليلة خارج أسوار السجن.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن أربعة من الأسرى الذين أعلن هروبهم محكومون بالسجن مدى الحياة، فيما الآخران معتقلان منذ عام 2019 ولم يصدر بحقهما حكم.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.