أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / عودة آلاف الموظفين في الإمارات وسط تدابير احترازية صارمة

عودة آلاف الموظفين في الإمارات وسط تدابير احترازية صارمة

أبو ظبي – زون نيوز / عاد آلاف الموظفين لمكاتبهم في الوزارات والدوائر الحكومية بالإمارات، اليوم الاحد، بعد تطبيق استراتيجية العمل عن بعد منذ شهر مارس الماضي، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقررت حكومة الإمارات عودة 30% من الموظفين في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية اعتبارا من اليوم.

وذكرت أن عودة الموظفين تتم بصورة تدريجية، فيما يتم  استثناء بعض الفئات من كبار السن والمصابين بأمراض نقص المناعة والأمراض المزمنة والحوامل من العودة للمقار الحكومية، والعمل عن بعد.

وألزمت الحكومة الموظفين بمراعاة  تطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة لحماية صحة الأفراد، على أن يتم التقييم والمراجعة للقرار كل اسبوع.

وفي إمارة دبي، عاد 50% من الموظفين لمقار عملهم، فيما تتم زيادة عدد العائدين لمكاتبهم تدريجيا وصولا إلى عودة الموظفين بنسبة 100% يوم 14 يونيو المقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن دولة الإمارات مستمرة في عملها لخدمة الجميع. وأضاف خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء عن بعد: عملت الحكومة بكفاءة عالية خلال الأشهر الماضية عن بعد ولم تتوقف واليوم تستكمل أعمالها من الميدان ويعود الموظفون لمواصلة الإنجاز.

وأضاف: صحة الموظفين والمتعاملين على رأس الأولويات، ووجهنا المسؤولين بتوفير كل سبل السلامة والوقاية وتوفير البيئة الصحية لسلامة الجميع.

وكانت الإمارات قد أعلنت مؤخرا عودة الحياة للأنشطة الاقتصادية والترفيهية تدريجيا بعد إغلاق دام أسابيع للوقاية من الفيروس المستجد، إذ سمحت بفتح مراكز التسوق، والمتاجر والحدائق العامة ودور السينما، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للمتسوقين والمتنزهين.

عن admin

شاهد أيضاً

مجدداً.. سلطات الاحتلال تعتقل محافظ القدس

رام الله – زون نيوز 24 / قالت مصادر فلسطينية إن  شرطة الاحتلال اعتقلت محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *