أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / الأردن يخفف الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي كورونا

الأردن يخفف الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي كورونا

عمان – زون نيوز 24/ أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، السّماح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصّة، ما بين الساعة الثامنة صباحاً والسادسة مساءً، داخل المحافظة فقط، اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

ونوّه إلى أنّ ذلك سيتم وفق ضوابط وشروط تراعي السلامة العامّة، وتمنع الازدحام والتهافت؛ مؤكّداً أن هذه التجربة ستخضع للتقييم والمراجعة بشكل مستمرّ، للوقوف على مدى جدواها.

وأوضح خلال إيجاز صحافي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الاثنين، أنه سيتمّ تنظيم استخدام المركبات الخاصّة وفقاً لأرقامها الفرديّة والزوجيّة، والا يزيد عدد المتواجدين في المركبة عن شخصين.

وأشار العضايلة إلى أنّ حملة تصاريح المرور، يسمح لهم باستخدام مركباتهم كالمعتاد، وبحسب نوع التصريح الممنوح لهم، بغضّ النظر عن أرقام مركباتهم، لافتاً إلى أنّ التنقّل بين المحافظات متاح للأشخاص المصرّح لهم فقط.

وحول الدعم المخصّص لعمّال الذين تقطّعت أعمالهم بسبب إجراءات فرض حظر التجوّل؛ كشف العضايلة أن صندوق المعونة الوطنيّة قدّم مساعدات نقديّة مباشرة لـ 68 ألفاً و464 أسرة، وقد بلغت القيمة الإجماليّة للمبالغ التي تمّ توزيعها 8 ملايين و790 ألف دينار.

من جهة أخرى؛ صرح وزير الصناعة والتجارة والتموين، طارق الحموري، أنه سوف يتم السماح لمصففي الشعر وورش الاصلاح ومغاسل الملابس باستئناف عملها.

كان الأردن قد فرض حظر تجوال في 21 مارس ومنع التنقل بين المدن وسمح للعامة بالتسوق لساعات محددة كل يوم للحد من تفشي كورونا.

وسجل الأردن حتى اليوم الاثنين 449 حالة إصابة بكورونا.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.