أخبار عاجلة
الرئيسية / المال و الاقتصاد / 16 مليون مشترك جديد في ” نتفليكس”.. والقيمة السوقية تفوق قيمة ديزني

16 مليون مشترك جديد في ” نتفليكس”.. والقيمة السوقية تفوق قيمة ديزني

واشنطن – زون نيوز 24/ أضافت شركة “نتفليكس” الأمريكية لخدمات البث الترفيهي عبر الإنترنت  حوالي 16 مليون مشترك جديد إلى قاعدة مشتركيها خلال الربع الأول من العام الحالي، وهو ما يزيد عن ضعف التوقعات، في ظل زيادة الإقبال على خدمات الترفيه في العالم بسبب القيود المفروضة على تحركات الناس في مختلف الدول لاحتواء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت نتفليكس في رسالة إلى المستثمرين “نمو عملائنا تزايد بشكل مؤقت نتيجة العزل المنزلي.. نتوقع رؤية تراجعا في معدل نمو الأعضاء  مع انتهاء العزل المنزلي والذي نأمل أن يحدث في أقرب وقت.

كانت نتفليكس تتوقع زيادة عدد مشتركيها خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار سبعة ملايين مشترك فقط، في حين بلغت الزيادة الفعلية حوالي 15.8 مليون مشترك ليصل إجمالي عدد المشتركين إلى 182.8 مليون مشترك.

وذكرت نتفليكس إلى أنه نظرا لتوقف تصوير الأعمال الفنية في هوليوود بسبب الجائحة “فقد تأخر إنفاق بعض الأموال، بمقدار الربع تقريبا.

وذكرت الشركة أن إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 5.77 مليار دولار في حين بلغت أرباح السهم الواحد 1.57 دولارا خلال الفترة نفسها.

وارتفع سعر سهم الشركة في التعاملات غير الرسمية بعد إغلاق السوق اليوم إلى أعلى مستوى له على الإطلاق مسجلا 454.80 دولارا للسهم بزيادة نسبتها 4.8%..

وأصبحت القيمة السوقية لنتفليكس تفوق قيمة ديزني.

عن admin

شاهد أيضاً

أنور عبدالرحمن: الصحافة بحاجة إلى المعلومات ودعم المجتمع لكي تقوم بدورها في محاربة المخدرات

واصل مؤتمر الشراكة المجتمعية لمكافحة المخدرات الذي يقام تحت رعاية الفريق أول الشيخ راشد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.