أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / “صفقة القرن”.. الرئيس الفلسطيني يرفض الخطة الأمريكية ويصفها بـ “المؤامرة”

“صفقة القرن”.. الرئيس الفلسطيني يرفض الخطة الأمريكية ويصفها بـ “المؤامرة”

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض القيادة الفلسطينية لخطة السلام الامريكية في الشرق الاوسط او ما يسمى بـ “صفقة القرن”.

وقال الرئيس عباس في كلمة عقب اجتماع القيادة الفلسطينية للرد على اعلان ترامب ان الموقف الفلسطيني لم يتغير وسيرفض “هذه الصفقة”.

وأضاف “رفضنا الصفقة منذ البداية وكان موقفنا صحيحا عندما رفضنا الانتظار حينما وقالوا انتظروا”، مستطردا “ماذا ننتظر اذا كانت القدس ستذهب سنقبل بدولة بدون القدس مستحيل أي طفل فلسطيني او عربي او مسلم او مسيحي ان يقبل بهذا لذلك قلنا لا من البداية”.

واكد في هذا السياق “سنبدأ فورا باتخاذ كل الاجراءات لتغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية الفلسطينية تنفيذا لقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير”.

وأضاف عباس “القدس ليست للبيع وكل حقوقنا ليست للبيع والمساومة وصفقة المؤامرة لن تمر وسيذهبها شعبنا الى مزابل التاريخ كما مشاريع التصفية على القضية”.

واكد أن الاستراتيجية الفلسطينية ترتكز على استمرار الكفاح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال الدولة وعاصمتها القدس.

وقال “سمعنا ردود فعل مبشرة سنبني عليها وسنستمر في عملنا وجهودنا ونصل الى الدولة المستقلة على حدود عام 1967”.

واكد اهمية التمسك بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في الضفة والقدس وقطاع غزة مشددا على ان “المقدسيين سينتخبون في قلب القدس وليس خارجها”.

كما شدد على ان استمرار الحراك الفلسطيني على الصعيد الدبلوماسي وفي الجهود والكفاح للوصول الى الدولة الفلسطينية مؤكدا اهمية “التمسك بالشرعية الدولية لحل القضية الفلسطينية وبالثوابت الوطنية التي اقرها المجلس الوطني الفلسطيني عام 1988”.

وشدد الرئيس عباس على اهمية التمسك بالمفاوضات على أساس الشرعية الدولية وليس على أساس صفقة ترامب مجددا المطالبة ب “مؤتمر دولي للسلام ومفاوضات بمشاركة الرباعية الدولية وليست أمريكا وحدها”.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.