أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / مجلس الشيوخ يعقد الجلسة الثانية من محاكمة ترامب

مجلس الشيوخ يعقد الجلسة الثانية من محاكمة ترامب

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثاني من محاكمة الرئيس دونالد ترامب المتهم من قبل الديمقراطيين في مجلس النواب بـ “استغلال السلطة” و”عرقلة عمل الكونغرس” وذلك بعد جلسة أولى عقدت الثلاثاء واستمرت حتى وقت متأخر من الليل.

وقدم ممثلو مجلس النواب في بداية الجلسة الثانية من المحاكمة بيانات افتتاحية قبل أن تتاح الفرصة لفريق دفاع ترامب للرد على التهم الموجهة إليه.

وذكر رئيس ممثلي مجلس النواب آدم شيف أن مجلس الشيوخ “يجب أن يسمح لنا بإجراء محاكمة عادلة” للرئيس مضيفا خلال حديث للصحفيين قبيل بدء الجلسة أن “على مجلس الشيوخ أن يدين الرئيس ويعزله من منصبه”.

من جهته أبدى ترامب عدم رفضه لحضور المحاكمة لكنه لم يقدم أي التزام للقيام بذلك.

وقال الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحافي في دافوس حيث يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي “أود أن أحضر (المحاكمة) ألن يكون ذلك رائعا”.

وصوت مجلس الشيوخ في وقت متأخر من مساء أمس بالأغلبية لصالح قرار يحدد القواعد المنظمة لمحاكمة ترامب.

وحصل القرار الذي تقدم به رئيس الأغلبية الجمهورية ميتش ماكونيل على دعم 53 عضوا جميعهم من الجمهوريين بينما عارضه الديمقراطيون البالغ عددهم 47 فردا.

ومن المستبعد جدا أن يدين مجلس الشيوخ ترامب بالتهمتين الموجهتين إليه بسبب معارضة الجمهوريين لمساعي العزل التي يقودها الديمقراطيون.

ويحتاج المجلس إلى تصويت ثلثي أعضائه لصالح عزل ترامب حتى يصدر حكم بعزل الرئيس من منصبه.

وستجرى جلسات المحاكمة ستة أيام كل أسبوع تبدأ من الاثنين وحتى السبت لكن لا يعرف بالضبط المدة الزمنية التي ستدوم خلالها الجلسات قبل إصدار الحكم على ترامب.

عن admin

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية: خطر الإرهاب يأتي من اليمن والعراق وليس أفغانستان

أفريل هاينز واشنطن – زون نيوز 24 / قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.