أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / وفاء جناحي رئيسة لقسم القانون الخاص بجامعة البحرين

وفاء جناحي رئيسة لقسم القانون الخاص بجامعة البحرين

أصدر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة قراراً بتعيين الدكتورة وفاء يعقوب جناحي، الأستاذ المساعد في قسم القانون الخاص بكلية الحقوق، رئيسة للقسم.

ووفقاً للقرار رقم (16) لسنة 2020م فإن الدكتورة وفاء يعقوب جناحي ستتولى إدارة قسم القانون الخاص في كلية الحقوق مدة سنتين اعتباراً من إعلان القرار في السادس عشر من شهر يناير الجاري.

وعبرّت جناحي عن شكرها وتقديرها لثقة رئيس الجامعة وعميد كلية الحقوق، معربة عن تطلعها للإسهام في تطوير المناهج وتحسين الأداء بما ينعكس إيجاباً على المخرجات التعليمية.

ويطرح قسم القانون الخاص البكالوريوس في الحقوق، والماجستير في القانون الخاص، ودكتوراه فلسفة القانون في القانون الخاص.

ويقوم قسم القانون الخاص بتدريس المقررات التي تُعنى بالعلاقات القانونية التي تنشأ بين الأشخاص العاديين، أو العلاقات التي تدخل فيها الدولة باعتبارها شخصاً عادياً، وليست صاحبة سيادة، أي أن يكون أطراف هذه العلاقات القانونية في مراكز قانونية متساوية، كالقانون المدني، والقانون التجاري.

ومما يجدر ذكره أن جناحي حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون بجامعة بريستول في المملكة المتحدة عن أطروحتها: “حماية الطرف الضعيف في العقود من الناحية الموضوعية والإجرائية وفقاً للقوانين الأوروبية المعاصرة”.

وشغلت منصب مديرة مركز العيادة القانونية وحقوق الإنسان في جامعة البحرين منذ أبريل من العام 2018م، واختيرت عضواً في العديد من اللجان العلمية والأكاديمية بالجامعة وخارجها.

وكانت الدكتورة جناحي نشرت عدة بحوث علمية في موضوعات متنوعة تتعلق بحماية المستهلك، وتنفيذ أحكام التحكيم، والمسؤولية القانونية في العقود، وغير ذلك.

عن admin

شاهد أيضاً

في دراسة لمركز تريندز.. المشاركة السياسية للمرأة العربية بين النموذج الغربي والخصوصية الثقافية

خالد أحمد فياض أبو ظبي – زون نيوز24/ تُجمع أدبيات التنمية الحديثة على أن مشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.