أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / “سيكو” تدرب طلبة الدراسات المصرفية والمالية على التداول

“سيكو” تدرب طلبة الدراسات المصرفية والمالية على التداول

زون نيوز 24 / نظمت “سيكو” في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) دورة تدريبية متخصصة في التداول، بمشاركة 12 طالباً وطالبة من طلبة الدراسات المصرفية والمالية من جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين.

واشتملت الدورة والتي استمرت لمدة خمسة أيام على عدة موضوعات مثل تقييم الأسهم وأدوات الدخل الثابت، بما في ذلك محاكاة آليات تحليل أسعار أسواق الأسهم ومحفظة السندات التابعة للبنك الافتراضي؛ إضافة إلى كيفية تحليل عملية توزيع رأس المال بحسب الأصول المستثمر فيها بما يحقق أعلى العوائد، وتقييم تأثير مخصصات خسائر القروض على القرارات الاستثمارية للبنوك.

وهدف البرنامج لتزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة والمهارات الأساسية المطلوبة للعمل في القطاع المصرفي. وقد صمم البرنامج بإدخال المحاكاة كوسيلة لنشر المعرفة العملية من أجل بناء خبرات في سوق العمل.

وتأتي جهود تمكين الشباب البحريني لصقل مهاراتهم الريادية وتعزيز فرص العمل أمامهم على قمة أولويات برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تتبناه سيكو. وتحرص على تنظيم برامج تعليمية مالية أخرى، وتقديم خبرات تعليمية وعملية طوال العام، مثل برنامج تحدي التداول الاستثماري، وهي مسابقة لإدارة المحفظة الاستثمارية تُقدم لطلاب وطالبات المدارس الثانوية والجامعات، حيث يسعى البرنامج إلى تعزيز مهارات الطلاب الراغبين في العمل في القطاع المالي بالمملكة اضافة الى البرامج التدريبية التى تقدمها سيكو لطلاب الجامعات حيث يتسنى لهم الألتحاق بالبنك لمدة معينة.

وصُمم البرنامج بحيث يسمح للطلاب باكتساب خبرات عملية متخصصة وسط بيئة مالية ديناميكية، مما يساعدهم على استيفاء متطلبات خبرة العمل كجزء من برنامجهم الدراسي، بالإضافة إلى تشجيعهم على الاتجاه للعمل في قطاع الأعمال المصرفية والتمويل.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.