أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / السعودية تنجح في إفشال هجوم سيبراني إيراني جديد

السعودية تنجح في إفشال هجوم سيبراني إيراني جديد

قال موقع ياهو الإخباري إن السلطات السعودية ضبطت هجوما سيبرانيا جديدا يشتبه في أنه قادم من إيران في 29 ديسمبر، أي في ذات اليوم الذي ضرب فيه الجيش الأمريكي أهدافا خاضعة لسيطرة وكلاء مدعومين من إيران، ردا على هجوم صاروخي أسفر عن مقتل مقاول أميركي يوم الجمعة السابق لذاك التاريخ.

ونقل موقع (العربية نت) عن تقرير تقني سعودي حصلت عليه ياهو نيوز فإن المسؤولين في الرياض، الذين أطلقوا على هذه البرمجيات الخبيثة اسم دستمان (Dustman) لم ينسبوا ذاك الهجوم التخريبي مباشرةً إلى إيران. ومع ذلك، فوفقًا للخبراء الذين راجعوا التقرير الفني وقاموا بتحليل الدوافع وأوجه الشبه المحتملة لهجمات سابقة، فإن طهران هي المشتبه به الأرجح خلف ذاك الهجوم.

وقد استخدم الهجوم “الذي يمحي البيانات”، الذي حددته الهيئة السعودية الوطنية للأمن السيبراني، البرمجيات الخبيثة لمسح البيانات الرقمية التي تعود إلى أهداف مجهولة في الشرق الأوسط.

وبالرغم من أن هجوم “دستمان” الإيراني التخريبي قد وقع قبل الضربة الأميركية في 2 يناير والتي قتلت قائد الحرس الثوري قاسم سليماني، إلا أنه يؤكد نوايا إيران السيبرانية الإرهابية. فقد حذر جهاز الأمن الداخلي الأميركي بعد مقتل سليماني من خطر زيادة الهجمات السيبرانية الإيرانية، وهي وسيلة رخيصة يمكن إنكارها بحيث يمكن لطهران أن ترد بها دون إثارة حرب إطلاق نار شاملة.

ويكشف هجوم “دستمان” الخبيث وغيره من الهجمات السابقة، عن مدى الحرب السيبرانية البسيطة المستوى، وأحيانًا المدمرة، التي شنتها إيران في الشرق الأوسط لفترة من الزمن، كما يكشف هجوم “دستمان” عن أدلةٍ حول التكتيكات والقدرات التي قد تعمد إيران إلى استخدامها في المستقبل.

العربية نت

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.