أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / البحرين.. ولي العهد يضع حجر الأساس لمركز المعارض الجديد بالصخير

البحرين.. ولي العهد يضع حجر الأساس لمركز المعارض الجديد بالصخير

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تم صباح اليوم وضع حجر الأساس لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد في منطقة الصخير.

وخلال الحفل أكد سموه على الأهمية التي سيحظى بها هذا المركز بعد الانتهاء من تنفيذه كونه سيرفد الجهود القائمة لتعزيز استقطاب المزيد من الفعاليات والأحداث والمعارض بما يواصل مضاعفة دور قطاع السياحة الحيوي المهم في نماء وازدهار المملكة عبر إسهاماته في النمو الإيجابي للاقتصاد الوطني، مؤكداً سموه أهمية العمل على زيادة تنافسية مملكة البحرين وريادتها من خلال تنويع القطاعات الاقتصادية الذي من شأنه تحقيق التطلعات المنشودة للوطن والمواطن.

يذكر أن مشروع مركز المعارض والمؤتمرات في الصخير سيقام على أرض تبلغ مساحتها 309,000 متر مربع، حيث سيتم تشييد المبنى على 149,000 متر مربع من إجمالي مساحة الأرض.

وسيضم المركز 10 قاعات للمعارض بمساحة إجمالية تبلغ 95,000 متر مربع مجهزة بأحدث الخدمات اللازمة لاحتضان الفعاليات والمعارض العالمية، ومركز المؤتمرات الرئيسي البالغة مساحته 4,500 متر مربع، ومجهزّ بأكثر وسائل العرض تطورًا، ويتسع لما يقارب 4000 شخص، ذلك إلى جانب 27 قاعة متنوعة الاستخدامات بمساحات متوسطة وصغيرة.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.