أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / تونس تمنع صحافيين من تغطية المؤتمر الصحافي لسعيد وأردوغان

تونس تمنع صحافيين من تغطية المؤتمر الصحافي لسعيد وأردوغان

دعت منظمة مراسلون بلا حدود اليوم الخميس الرئاسة التونسية إلى احترام العمل الصحفي غداة منع صحفيين دوليين من تغطية المؤتمر الصحفي الذي جمع الرئيس قيس سعيد ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الاربعاء.

ولم يتسن لصحافيين من قنوات الجزيرة والحرة والعربية والميادين ووكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) والوكالة الأمريكية “سيبوزا” من دخول القصر الرئاسي، كما صادر الأمن الرئاسي بطاقات فريق “التلفزيون العربي.

ونقلت المنظمة عن رشيدة النيفر، مستشارة رئيس الجمهورية للإعلام والاتصال، أن الأمر يعود لأسباب أمنية، مؤكدة أنه لطبيعة الزيارة غير المعلنة للرئيس التركي وقع اتخاذ إجراءات أمنية ضرورية، ولم يسمح إلا لعدد محدود من الصحافيين بتغطية المؤتمر الصحافي.

يشار إلى أن العلاقات ليست في أفضل أحوالها بين وسائل الإعلام ومؤسسة الرئاسة في تونس، بسبب النقص في المعلومات والبطء في الاستجابة لاستفسارات المؤسسات الإعلامية.

وكانت نقابة الصحافيين التونسيين نددت، الأربعاء، بمنع صحافيين من تغطية المؤتمر الصحافي للرئيس التركي، كما انتقدت غياب الشفافية والآنية في الإعلان عن نشاطات رئاسة الجمهورية وغياب التنظيم المحكم للتغطية الإعلامية.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.