أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / للمرة الثانية.. اختيار المنامة عاصمة السياحة العربية 2020

للمرة الثانية.. اختيار المنامة عاصمة السياحة العربية 2020

أعلن المجلس الوزاري العربي للسياحة، في دورته الـ 22 الذي استضافته محافظة الإحساء السعودية، عن اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020.

وكان وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، زايد بن راشد الزياني، قد ترأس وفد مملكة البحرين لاجتماعات المجلس.

وتم خلال الاجتماع إعادة انتخاب مملكة البحرين للمكتب لعامي 2021-2020، وانتخاب المملكة بمنصب نائب الرئيس للمكتب في الدورة الـ 23 المنعقدة بالعام المقبل.

وعقب الإعلان أكد الزياني أن مملكة البحرين تفتخر وتعتز باختيار المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2020، وذلك بقرار من مجلس وزراء السياحة بالدول العربية، تقديرا لما في المملكة من مقومات سياحية وحضارية.

وأوضح بأن “استراتيجية هيئة البحرين السياحة والمعارض تهدف الى تطوير المنتج البحريني وذلك من خلال إقامة العديد من الفعاليات وتطوير القطاع بشكل عام لتستهدف جميع شرائح المجتمع والعوائل الخليجية والعربية”.

ويستعرض اختيار المنامة عاصمةً للسياحة العربية، جهود مملكة البحرين في تعزيز السياحة المتبادلة مع دول مجلس التعاون والدول العربية، والتعريف بالمدن التاريخية والحضارات القديمة في المنطقة.

ونجحت المنامة مسبقًا بحصد لقب عاصمة السياحة العربية في عام 2013، بما يسلط الضوء على تطبيقها لكافة المعايير التي وضعها مجلس وزراء السياحة العرب، وعلى مساعي هيئة البحرين للسياحة والمعارض لاستعراض المملكة كوجهة عالمية تنعم بمكانة سياحية مميزة على خريطة العالم العربي وتتميز بوفرة معالمها السياحية والتاريخية.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.