أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / مطار البحرين يعلن نجاح التجارب التشغيلية على مواقف الطائرات في المبنى الجديد

مطار البحرين يعلن نجاح التجارب التشغيلية على مواقف الطائرات في المبنى الجديد

زون نيوز 24 / أنهت شركة مطار البحرين سلسلة من التجارب التشغيلية الحية لتقييم مدى جاهزية مواقف الطائرات في المنشأة الجديدة.

وشاركت في التجارب 10 جهات متخصصة بغية اختبار الجوانب التشغيلية والتقنية لنظام موقف الطائرات المتعدد الجديد (MARS)، وتضمن ذلك عدد من الإجراءات التشغيلية وإجراءات السلامة.

كما اشتملت التجارب على أحجام متنوعة من الطائرات من شركات الطيران العاملة في مطار البحرين الدولي، بما في ذلك شركة طيران الخليج ودي إتش إل وكاثاي باسيفيك وطيران الإمارات وفلاي دبي.

 وتضمنت إحدى التجارب طائرة (B787) من شركة طيران الخليج، والتي تم تسييرها إلى موقف رقم 16 في نظام موقف الطائرات المتعدد الجديد حيث نفذت عملية تجهيز كاملة، بما في ذلك إجراءات مناولة الأمتعة وصعود الركاب وإنزالهم.

كما تم اختبار العديد من نظم موقف الطائرات ومرافقه مثل نظام الإرساء البصري التوجيهي (VDGS) الذي يساعد الطيارين على توجيه الطائرة وإيقافها بدقة في الموقف، هذا بالإضافة إلى نظام الهواء المكيّف مسبقًا الذي يوفر هواءً مكيفًا لتبريد وتهوية مقصورات الطائرات الموجودة بالموقف.

 يشار إلى أنه قد تم أيضا إجراء التجارب التشغيلية الخاصة بوحدة الطاقة الكهربائية الأرضية بقدرة 400 هرتز التي تزود الطائرات بالكهرباء وتساهم في خفض انبعاثات الكربون في الوقت ذاته، وجسور صعود المسافرين، وأبراج مصابيح LED الكاشفة الجديدة التي تنير مواقف الطائرات الجديدة، وصنابير وقود الطائرات الجديدة التي تعمل على إمداد الوقود من مجمع مستودعات وقود الطائرات الجديد في مطار البحرين الدولي. وتعد التجارب جزءًا حيويًا من البرنامج الوطني للإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد، والذي تم تصميمه للاختبار التدريجي لوظائف وأنظمة وإجراءات المنشأة الجديدة لضمان استعدادها لمرحلة نقل العمليات. ويتألف البرنامج من ثلاث مراحل، وهي التجارب التمهيدية، والتجارب الأساسية، والتجارب المتقدمة.

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف دعم الإبتكار والتحول الرقمي في القطاع العقاري.. اتفاقية تعاون بين منصة “إيجلوز” و”سداد”

المنامة – زون نيوز 24 / وقعت منصة إيجلوز (Eglooz)، المنصة البحرينية الأولى للتقنيات العقارية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.