أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / السعودية ضمن أبرز 10 دول في قطاع التجارة الإلكترونية

السعودية ضمن أبرز 10 دول في قطاع التجارة الإلكترونية

بلغ حجم التجارة الالكترونية في المملكة حوالي 33 مليار ريال

حققت السعودية صدارة الدول الأكثر تطوراً في مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد)، لتكون ضمن أبرز 10 دول في قطاع التجارة الإلكترونية، إلى جانب تقدمها في الترتيب العالمي لتحل في المركز 49 متقدمةً 3 مراكز على المؤشر العام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، تأكيده “أن تبوؤ المملكة لهذا المركز المتقدم في المؤشر يعكس تنفيذ مبادرات مجلس التجارة الإلكتروني الهادفة لتعزيز ثقة المستهلكين في التجارة الإلكترونية وحفظ وضمان حقوقهم والمساهمة في إيجاد بيئة جاذبة ومحفزة للمستثمرين وتنمية وتعزيز منظومة أعمال التجارة الإلكترونية ومواكبة تطوراتها عالمياً تحقيقاً لأهداف برنامج التحول الوطني الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ويبلغ حجم التجارة الإلكترونية بالمملكة نحو 33 مليار ريال، بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة ثامر الفرشوطي، موضحا أن المملكة تسيطر على 45% من حجم التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط. وأوضح الفرشوطي خلال جلسة للغرفة بعنوان “التحول نحو التجارة الالكترونية”، أن المتاجر الالكترونية المسجلة رسميا في المملكة بلغت 25501 متجر الكتروني.

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف دعم الإبتكار والتحول الرقمي في القطاع العقاري.. اتفاقية تعاون بين منصة “إيجلوز” و”سداد”

المنامة – زون نيوز 24 / وقعت منصة إيجلوز (Eglooz)، المنصة البحرينية الأولى للتقنيات العقارية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.