أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / 1.3 تريليون دولار قيمة الثروة المعدنية في السعودية

1.3 تريليون دولار قيمة الثروة المعدنية في السعودية

خالد بن صالح المديفر

قالت نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد بن صالح المديفر، إن القيمة الكلية المتوقعة للثروة المعدنية في المملكة تتجاوز 4.8 تريليون ريال (1.3 تريليون دولار).

وأضاف في كلمة له امام مؤتمر المعادن والمال المنعقد في العاصمة البريطانية لندن أن مجال التعدين السعودي شهد تحولات كبيرة وواسعة النطاق، مشيرا أنه “تم إطلاق استراتيجية تعدين سعودية جديدة تهدف إلى بناء وتطوير قطاع التعدين، ليسهم في الوفاء باحتياجات الصناعات والسوق الوطنية من الموارد المعدنية ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 176 مليار ريال، ورفع العوائد المالية للقطاع إلى 9 مليارات ريال، إضافة إلى توليد أكثر من 200 ألف وظيفة إضافية.

وأكد المديفر أنه “تم تحديد مجموعة من المبادرات لتحقيق أهداف الاستراتيجية تحت محاور ثلاثة؛ توفير البيانات الجيولوجية وتسريع الاستكشاف، وتيسير الاستثمار وتطوير البيئة التنظيمية وضمان استدامة وتمويل القطاع، وتطوير سلسلة القيمة والصناعات المعدنية وجذب الاستثمارات.

منوهاً أن البرنامج العام للمسح الجيولوجي يُعد من أكبر وأضخم المبادرات التي تهدف إلى توفير البيانات الجيولوجية عالية الجودة والموثوقية لصخور الدرع العربي لدعم الاستثمار في عمليات الاستكشاف وجذب الاستثمار في مجال التعدين من خلال تنفيذ مسوحات جيوفيزيائية وجيوكيميائية وخرائط جيولوجية لمساحة تبلغ حوالي 700 ألف كيلو.

عن admin

شاهد أيضاً

بهدف دعم الإبتكار والتحول الرقمي في القطاع العقاري.. اتفاقية تعاون بين منصة “إيجلوز” و”سداد”

المنامة – زون نيوز 24 / وقعت منصة إيجلوز (Eglooz)، المنصة البحرينية الأولى للتقنيات العقارية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.