أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / البحرين تدشن مشروع خط الصهر السادس في (ألبا)

البحرين تدشن مشروع خط الصهر السادس في (ألبا)

برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، تم مساء اليوم الأحد تدشين مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بشركة المنيوم البحرين (البا)، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

ويعتبر مشروع خط الصهر السادس للتوسعة من أكبر المشاريع التوسعية في المنطقة، كما يمثل قصة نجاح على الكثير من الأصعدة، إذ تم تحقيق وفورات بقيمة أكثر من 370 مليون دولار من الميزانية المقررة لإنجاز مشروع خط الصهر السادس (Potline 6) والذي يشكل 16% من ميزانيته المعتمدة، حيث تمت الاستفادة من جزء من هذه الوفورات في تطوير مرفأ (ألبا) المخصص لاستيراد ومناولة المواد الخام الخاصة بهذه الصناعة، إضافة إلى تمويل بعض المشاريع المكمّلة الأخرى.

وتم تشغيل خط الصهر السادس لإنتاج أول معدن منصهر بتاريخ 13 ديسمبر 2018، وذلك قبل الموعد المحدد للمشروع والمتمثل في 1 يناير 2019، إذ يعتبر ذلك أسرع عملية إنشاء تحققت على مستوى الصناعة.

وحقق مشروع خط الصهر السادس للتوسعة الكثير من الإنجازات على صعيد الاستدامة في إنتاج الألمنيوم في خط الصهر السادس ومحطة الطاقة 5، فمن خلال تطبيق تقنية دي إكس بلس ألترا المملوكة من قبل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في خط الصهر السادس، سوف تتمكن البا من زيادة إنتاجها دون أي زيادة في استهلاكها للطاقة، في حين أن تطبيق تقنية التوربينات الغازية من فئة 9HA التابعة لشركة جي إي في محطة الطاقة 5 يجعل منها أكثر محطات الطاقة ذات الدورة المركبة كفاءة في منطقة الخليج.

وعزز مشروع خط الصهر السادس للتوسعة من ثقافة السلامة القوية بشركة البا من خلال تسجيل أكثر من (60.893.000) ساعة عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت  بتاريخ 21 نوفمبر 2019، والذي يعد إنجازاً هاماً في صناعة الألمنيوم.

وتعزي شركة البا نجاح مشروع خط الصهر السادس للتوسعة إلى قواها العاملة الذي يبلغ قوامها أكثر من 3200 موظفاً يمثل البحرينيون منهم أكثر من 83%، ولأنظمة إدارة الصحة والسلامة والبيئة المتقدمة التي تتماشى مع أعلى المعايير والممارسات الدولية.

(بنا)

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.