أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / أول بحرينية تتولى المنصب منذ 28 عاما

أول بحرينية تتولى المنصب منذ 28 عاما

انتخاب استشارية غدد صماء رئيسا للجمعية الأمريكية لأطباء الغدد الصماء

اختيرت استشارية بحرينية لرئاسة الفرع الخليجي للجمعية الامريكية لأطباء الغدد الصماء لتكون ثاني خليجية تتبوأ هذا المنصب منذ تأسيس الجمعية قبل 28 عاما بولاية فلوريدا الأمريكية بهدف تطوير الرعاية الطبية المقدمة للمرضى المصابين بأمراض السكري والغدد الصماء والأمراض الاستقلابية.

وقد أعلنت الجمعية انتخاب استشارية السكر والغدد الصماء واختلال الدهون الدكتورة نسرين السيد بالإجماع رئيسا لفرع الجمعية في الخليج العربي، لتكون أول طبيبة بحرينية تتولى هذا المنصب الطبي التخصصي الرفيع على مستوى الخليج والعالم، وقد شغلت منصب العضو في الفرع ثم الأمين المالي قبل ترشحها لمنصب الرئاسة، وخاصة بعد تأسيس فرع الخليج التابع للجمعية قبل 8 سنوات بمجهود مشترك بين الأطباء العاملين في المنطقة ليكون من الأفرع 16 للجمعية حول العالم.

وقالت استشارية السكر والغدد الصماء واختلال الدهون الدكتورة نسرين السيد لــ«أخبار الخليج» إن فرع الخليج يهدف إلى دراسة الأمراض المحلية ووضع التوجيهات والمعايير الصحية الموحدة وتأمين متابعة التحصيل العلمي للأطباء الى جانب زيادة وعي المواطنين والمقيمين لأمراض الغدد الصماء وكيفية الوقاية منها، موضحة أن خطة العمل تسير بما يتناسب مع خصوصية المنطقة وأولوياتها، وخاصة مع انتشار مرض السكر الذي يصل إلى أكثر من 30% في منطقة الخليج في حين ترتفع أمراض الغدة الدرقية ما بين 10% و15%، فيما يشكل مرض السكر واختلال الدهون 70% من المراجعات في عيادة السكر والغدد الصماء، إضافة الى أن 30% من أمراض الغدد الصماء تتصدرها أمراض الغدة الدرقية.

وأشارت الى ان فرع الخليج عقد مؤتمره السنوي السابع في عمان مؤخرا بهدف تأمين التحصيل الطبي التخصصي لأطباء الغدد في المنطقة وإبقائهم على تواصل مع المستجدات العلمية، منوهة الى مشاركة نخبة من الأطباء العالميين والمحليين في أمراض السكري، السمنة، هشاشة العظام وأمراض الغدد الصماء.

وقد شاركت د. نسرين السيد بتقديم محاضرة حول أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج اختلال الدهون، كما ترأست لجنة التحكيم لأوراق البحوث المقدمة في المؤتمر، حيث تم عرض آخر الأبحاث الطبية من المنطقة، حيث يتم كل عام وعلى هامش المؤتمر إقامة اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة، وذلك بحضور رئيس المؤسسة الأم بالولايات المتحدة الأمريكية، ليتم طرح أعمال وإنجازات المؤسسة مع إعلان نتائج الانتخابات السنوية التي أسفرت عن انتخاب د. نسرين السيد الرئيس المنتخب لعام 2019/2020، وكرئيس لعام 2020/2021.

الجدير بالذكر أن استشارية السكر والغدد الصماء واختلال الدهون الدكتورة نسرين السيد تلقت تدريبها مع البورد الأمريكي في الأمراض الباطنية من سيناي كريس بجامعة واين ستيت بولاية ميشيغن الأمريكية والزمالة في الغدد الصماء والسكر من كليفلاند كلينك بولاية أوهايو الأمريكية وتعتبر أول طبيب بحريني حائزة على البورد الأمريكي في اختلال الدهون. وهي زميلة الكلية الأمريكية للأطباء وزميلة الكلية الأمريكية للغدد الصماء ولها العديد من الابحاث الطبية في مجلات طبية عالمية مثل القواعد الإرشادية لعلاج اختلال الدهون وارتفاع الكوليسترول الوراثي لمنطقة الخليج والشرق الأوسط. وتمثل البحرين في دراسات اختلال الدهون في منطقة الخليج والعالم.

عن admin

شاهد أيضاً

ترامب يوبخ شاهدة في إطار تحقيق المساءلة

وبخ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولة حكومية من المقرر أن تدلي بشهادتها علنا الأسبوع الجاري، …