سياحة وسفر

كازابلانكا.. قبلة السياحة في المغرب

السياحة في الدار البيضاء أو السياحة في كازابلانكا، المدينة الكبرى في المغرب وأجمل مدن السياحة في المغرب المطلة على محيط الساحل المغربي، والعاصمة الاقتصادية للبلاد.

مدينة كازابلانكا غنية بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة حيث يتركز المركز التاريخي للمدينة في المدينة القديمة التي يحيط بها سور وعدة أبواب أهمها باب مراكش.

كما أن المدينة تضم العديد من المنتزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية وتحتضن العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء.

فنادق الدار البيضاء

تضم مدينة كازابلانكا العديد من شقق وفنادق المغرب الفاخرة والتي تختلف من ناحية السعر وحتى الخدمات، ولأن مهمة اختيار الفنادق صعبة للسائح نوعاً ما، فمن المهم البحث المسبق وترتيب الحجوزات قبل الوصول.

اشهر اماكن السياحة في الدار البيضاء

تتجه أنظار الكثير من السياح حول العالم الى الدار البيضاء في المغرب لما تحويه من معالم سياحية رائعة وفي مقالنا هذا سنقوم بذكر اهم الاماكن السياحية في الدار البيضاء وهي:

حديثة الجامعة العربية

تعتبر حديقة الجامعة العربية parc murdoch casablanca من اشهر اماكن السياحة في كازابلانكا يعود تاريخ نشأتها الى بداية القرن العشرين عام 1913 وهي حديقة مصممة على طراز الحدائق الفرنسية وتبلغ مساحتها بما يزيد عن 30 هكتار.

تضم الحديقة انواع عديدة من النباتات كأشجار النخيل الشامخة التي تحيط بمساحات خضراء واسعة، كما تتواجد عدة أماكن ترفيهية للاطفال ومقاهي تجتذب العائلات لقضاء أجمل الاوقات ولذلك تعد من افضل اماكن السياحة في الدار البيضاء.

المدينة القديمة

تقع المدينة القديمة بالقرب من ميناء الدار البيضاء وهي عبارة عن منطقة تاريخية يحيط بها سور له عدة ابواب رئيسية اشهرها باب مراكش وهي من اكثر المناطق شهرة في السياحة في الدار البيضاء على الرغم من قدمها.

تعتبر المدينة القديمة من اهم اماكن سياحية في الدار البيضاء المغرب حيث تضم آثاراً تاريخية تتمثل بالمساجد القديمة والمنازل العتيقة ويعتر حي القناصلة وحي الملاح اليهودي المطل على الساحل من اشهر احيائها.

باب مراكش

باب مراكش من اهم رموز السياحة في كازابلانكا وهو أحد ابواب المدينة القديمة ويقصده معظم زوار الدار البيضاء بهدف التسوق أو للتعرف على تاريخ المدينة القديمة.

بقي باب مراكش شاهداً على تاريخ المدينة القديمة في كازابلانكا بالرغم من انهيار المدينة جراء زلزال ضرب المنطقة عام 1775، يصطف العديد من الباعة المتجولون امام الباب لبيع بضائعهم من المغرب ودول افريقية اخرى.

مسجد الحسن الثاني

يقع مسجد الحسن الثاني بالقرب من المدينة القديمة على ساحل المحيط الاطلسي ويعتبر من اشهر معالم السياحة في الدار البيضاء وهو اكبر معلم ديني في المغرب والسابع على مستوى العالم. يجسد يناء المسجد ابداع فن العمارة المغربي.

تتسع قاعة الصلاة في المسجد لحوالي 25 الف مصلي في حين يصل العدد الى 100 الف خلال شهر رمضان حيث تبلغ مساحة المسجد حوالي 9 هكتارات.

شاطىء بوزنيقة الدار البيضاء

لم ينل شاطئ بوزنيقة شهرته من فراغ، فهو من اجمل الشواطئ في الدار البيضاء وخيار رائع للزيارة لكل من يبحث عن افضل اماكن السياحة في كازابلانكا ، إذ يتّخذه الزوّار ملاذهم المثالي الذي ينأى بهم بعيداً عن ضجة الحياة ويُقدّم لهم فرصة فريدة للتنعُّم بلحظات من الاستجمام والراحة.

وهو شاطئ رملي يتميّز بمياه صافية ويتوجّه إليه عشاق الرياضات والألعاب البحرية المُختلفة مثل السباحة وكذلك ركوب الأمواج التي تُعتبر من الرياضات المائية الصعبة والممتعة في نفس الوقت.

كما أن الشاطئ مُحاط بعدد من المطاعم المقاهي الجميلة التي تُوفّر جلسات فريدة وأجواء لا تُضاهى.

موركو مول

من اهم اماكن سياحية في الدار البيضاء فهو اكبر مجمع تجاري للتسوق morocco mall في افريقيا، يقع على شاطئ عين الدياب في ساحل المحيط الاطلسي ويعتبر الوجهة الرئيسية للتسوق في الدار البيضاء لذا يستقطب الكثير من الزوار وقد بلغ تعداد زواره السنوي حوالي 14 مليون زائر.

يستطيع كذلك زائرو المول العثور بين المحلات المُتنوّعة على علامات تجارية مشهورة مثل فيندي و ديور بالإضافة إلى غوتشي، أما من أجل الاستراحة وتمضية بعض الوقت الرائع، بالإمكان التوجّه إلى برغر كينغ أو ستاربكس.

وبما أن غالبية الزوّار يسعى للحصول على تجربة تسوّق فريدة من نوعها، فقد عمل المول على منحهم هذه التجربة من خلال الأكواريوم المتاح بداخله والذي يشمل عدد متنوّع من الكائنات البحرية.

حديثقة تماريس المائية

تحتل حديقة تاماريس المائية مساحة كبيرة تقدر بـ 10 كم على طريق ازمور في الدار البيضاء وتعتبر من الحدائق المائية الترفيهية الفريدة من نوعها حيث تشكل مساحة مثالية للترفيه سواء للكبار أو للصغار.

تضم الحديقة انواع عديدة من الالعاب المائية كالزحاليق المختلفة الاحجام والاشكال والمسابح وقنواة المياه الكبيرة، تعتبر وجهة محببة للسياح القادمين من اجل السياحة في الدار البيضاء.

كورنيس عين الدياب

يعتبر كورنيش عين الدياب plage ain diab من اشهر الاماكن السياحية في الدار البيضاء وتتواجد فيه العديد من مرافق التنزه والترفيه التي تستقطب السكان المحليين والسيّاح من مختلف انحاء العالم كما يعد من الاماكن التي تعج بصخب الحياة ليلاً نهاراً.

يكتظ الكورنيش في الليل والنهار بالزوار حيث يضم العديد من المطاعم والمقاهي الراقية والفنادق الفاخرة التي تمتد على طول الكورنيش من مسجد الحسن الثاني حتى منارة العنق.

زر الذهاب إلى الأعلى