تنمية بشرية

مملكة البحرين تستضيف “معسكر رائد الأعمال الرياضي” منتصف يناير المقبل

تستضيف مملكة البحرين، معسكراً تدريبياً سياحياً تحت عنوان: “رائد الأعمال الرياضي المعتمد”، خلال الفترة من 15 – 19 يناير المقبل، بمشاركة شباب ورواد أعمال ورياضيين وإعلاميين ومهتمين من دول مجلس التعاون الخليجي، يستكشفون فرصاً جديدة في ريادة الأعمال في المجالات الرياضية التجارية والتدريب والإعلام والطب الرياضي وغيرها.

يقود البرنامج المدربان أحمد محمد بوهزاع، خبير معتمد في التنقية والابتكار (البحرين)، وحسناء عبدالله الغامدي، رائدة أعمال وأخصائية موهبة وإبداع (السعودية)، حيث يزودان المشاركين، من خلال التدريب والجولات السياحية والتجارب الإثرائية، بالأدوات اللازمة للانطلاق في مسار ريادة الأعمال الرياضية، وتوسيع مساهمات هذا القطاع في دعم الاقتصاد وتحسين جودة الحياة.

وقال أحمد محمد بوهزاع، رئيس اللجنة المنظمة، إن البرنامج سيقدم للمشاركين ورشاً تدريبية وفرصاً للالتقاء برواد وشخصيات شهيرة في قطاع الرياضة، في جو مفعم بالحيوية والمتعة والترفيه، بما يحفزهم على التعرف على مسارات الاعمال الرياضية الواعدة، وإكتساب الأدوات التي يحتاجها رواد الأعمال من أجل تطوير أفكارهم التجارية في قطاع الرياضة، والاطلاع على الأعمال الناجحة في المجال الرياضي.

ويشمل البرنامج ورشاً تدريبية تحت عناوين: “مسارات الأعمال الرياضية الواعدة”، “تصميم واعداد نموذج العمل التجاري وخطة العمل”، “تكوين فريق عمل مبدع”، “التفكير التصميمي”، و”شخصية رائد العمل الرياضي “، والتي تهدف إلى تزويد المشاركين بأهم المهارات اللازمة لارتياد عالم ريادة الأعمال الرياضية.

وكشف بوهزاع أن البرنامج سيكرم المؤسسات الابتكارية الداعمة لرواد الأعمال في قطاع الرياضة بـ “وسام المؤسسة الرياضية الرائدة”، كما سيحصل المشاركون على شهادة معتمدة بالمشاركة في البرنامج.

من جانبها؛ ذكرت حسناء عبدالله الغامدي (السعودية)، الشريك في التنظيم، أن البرنامج موجه إلى العاملين في مجال الرياضة وادارة الأندية والمؤسسات الرياضية، والمعنيين بريادة الأعمال والراغبين في اكتساب مهارات ريادة الأعمال، والرياضيين السابقين الراغبين في إقامة مشروع ريادي، والعاملين في بيئة تجارية أو رياضية، ومحبي عالم الرياضة.

وأضافت أنه إلى جانب التدريب، سوف يشمل البرنامج على زيارات ميدانية للمؤسسات المتخصصة في مجالات رياضية متنوعة، وكذلك تلك التي لها تجارب في مجال ريادة الأعمال الرياضية، لبحث أطر التعاون ونقل الخبرات والتجارب وبحث إمكانيات التمويل، مثل؛ تمكين ومركز ريادات وبنك التنمية والحاضنات، إضافة إلى لقاءات واجتماعات مع رواد وشخصيات رياضية بارزة للإطلاع على تجاربهم وخبراتهم الثرية في قطاعي الرياضة وريادة الأعمال الرياضية.

اقرا ايضا: ماذا يقرأ الرؤساء التنفيذيين البارزين.. 7 نصائح لكتب لا يمكنك تفويتها

زر الذهاب إلى الأعلى