تكنو

حيلة بسيطة في نظام أندرويد لزيادة عمر البطارية على الفور

كشف أحد مشاهير تطبيق “تيك توك” (TikTok) كيف يمكن لمستخدمي أجهزة التي تعمل على نظام أندرويد جعل بطاريات هواتفهم تدوم لفترة أطول.

وشرح مستخدم تيك توك المسمى “هاوي فينتي” (HowFinity)، كيفية دعم عمل البطارية بشكل بسيط للغاية، مما قد يساعد في تجنب أزمة شحن الهاتف الذكي بشكل متكرر، والذي يقول إنها طريقة يمكن استخدامها على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد.

وأوضح المستخدم أن “هناك خيارا على كل جهاز أندرويد من شأنه أن يحسن بشكل كبير من عمر البطارية ويوقف تحديث التطبيقات في الخلفية”.

ويصور الخبير التقني نفسه، وهو يوضح كيف يمكن إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية لجميع التطبيقات ذات الصلة.

وستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات (Settings) على هاتفك ثم النقر فوق “التطبيقات والإشعارات” (Apps & notifications)، ثم الانتقال إلى “التطبيقات المثبتة” (installed apps)، وهنا، انقر على “معلومات التطبيق” (App info) وستظهر جميع التطبيقات الموجودة على جهاز أندرويد الخاص به. وتتمثل الخطوة التالية في اختيار كل تطبيق على حدة، وعند النقر عليه، ابحث عن ميزة متقدم (Advanced)، ثم هناك خيار يسمى “بطارية” (Battery).

ويمكن التوجه بعد ذلك إلى خاصية تقييد التطبيقات في الخلفية (Background restriction)، التي توضح ما إذا كان التطبيق يمكن أن يستخدم في خلفية الشاشة، وهذا ما يستنزف البطارية حتى في حالة عدم استخدام الهاتف.

ولمنع حدوث ذلك، انقر فوق خيار تقييد التطبيقات في الخلفية ثم اختر خاصية “تقييد” (restrict).

وستحتاج إلى اتباع هذه الخطوات لجميع التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر.

ويدعي مستخدم “تيك توك” أنه يجب أن ترى “تحسنا كبيرا” في عمر بطارية هاتفك بعد اتخاذ هذه الخطوات.

ورغم أن هناك الكثيرين ممن أشادوا بهذه الخدعة البسيطة في قسم التعليقات على الفيديو، لكن البعض ادعى أنها لا تعمل على جهاز أندرويد الخاص بهم.

اقرا ايضا: قبل الشراء.. كل ما تريد معرفته عن هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى