قصص ملهمة

البحريني أبو صقر يحصد جائزة “ماستر شيف الإيطالي”

فاز الطالب البحريني حسين أبو صقر، من كلية فاتيل للضيافة، بالمركز الأول على مستوى مملكة البحرين في مسابقة ماستر شيف الإيطالي “Italian Master Chef” في موسمه السابع من بين 18 متنافس ومتنافسة.

وحصل أبو صقر على الجائزة الأولى وهي عبارة عن 1000 دولار أمريكي ومئزر الطاهي الأسود الحصري ودرع “ماستر شيف” التذكاري.

وأعرب المدير العام لكلية “فاتيل” للضيافة، الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، عن سعادته بفوز الطالب أبو صقر، مؤكداً أن هذا الفوز يمثل دليلاً على أن مخرجات الكلية توائم مختلف التخصصات في قطاع الضيافة والسياحة والفندقة، ومن بينها فنون الطهي.

كما عبر الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن عظيم الفخر والاعتزاز بما قدمه الطالب حسين أبوصقر من مستويات عالية ومهارات احترافية بروح تنافسية خلال المسابقة والتي تعكس ما تصبو اليه الكلية خاصةً بأنَّ هذه المشاركة تعتبر التمثيل الأول للكلية بتحدي “ماستر شيف الإيطالي”.

بدوره، أعرب الطالب حسين ابوصقر عن سعادته بالفوز بالمركز الأول في المسابقة على مستوى مملكة البحرين، مؤكداً أن هذا الفوز يدفعه إلى المزيد من الإصرار على النجاح والتفوق خاصة وأن الكلية توفر للطلاب كل الوسائل من أجل التميز وإعداد كوادر بحرينية قادرة على التميز في مجال السياحة والفندقة والضيافة.

وأشاد أبوصقر بالدعم الذي قدمته إدارة الكلية له خلال خوضه مراحل المسابقة المختلفة، حتى تمكنه من الفوز بالمركز الأول في المسابقة.

والجدير بالذكر أن مسابقة “ماستر شيف الإيطالي” اصبحت تقليدًا سنويًا لمطعم “Cucina Italian” منذ عام 2013، حيث وصلت إلى الموسم السابع كما أنها المسابقة الأولى التي تنظم بعد جائحة كورونا (كوفيد19).

ولقد شهدت المسابقة هذا الموسم مواجهة 18 متسابقًا على مدار شهر أكتوبر الماضي، حيث تأهل 6 متسابقين للنهائيات يوم 25 أكتوبر. وكان التحدي الذي واجهه المتسابقون في النهائيات هو الصندوق الغامض، حيث اختار الشيف مكونات الصندوق الغامض وكان للمتسابقين خيار اختيار أحد الصناديق الغامضة. كان التحدي بعد ذلك هو إعداد طبق رئيسي إيطالي في غضون 45 دقيقة باستخدام المكون الموجود في الصندوق. علاوة على ذلك، كان على المتسابقين إعداد المقبلات الإيطالية قبل الطبق الرئيسي لذلك تم تخصيص 30 دقيقة للطهي والتقديم. وبمجرد فتح الصندوق الغامض، كان لديهم 5 دقائق للحصول على مكوناتهم لكل من طبق المقبلات والطبق الرئيسي. وبمجرد انتهاء المتسابقين من أعمالهم، كان عليهم تقديم أطباقهم إلى لجنة التحكيم.

وقد تم اختيار لجنة التحكيم من قبل مدير العمليات والتسويق بالمطعم، والتي تألفت من الشيف أنيسة الحواج وهي خريجة مدرسة فن الطبخ الجديدة في مدينة إدنبرة، باسكتلندا  “Edinburgh New Town Cookery School Ltd“، كما أنها حاصلة على شهادة الرابطة العالمية لشهادة الطهاة الرئيسيين من نيوزيلندا وهي شخصية مؤثرة معروفة، بالإضافة إلى، السيد إيزيل، وهو مدير الحسابات الرئيسية بشركة جلف براندز إنترناشونال التابعة لمجموعة فنادق الخليج، والسيد فرانك نورمن، وهو الرئيس التنفيذي لفندق وسبا ذي دومين بمملكة البحرين.

وفي نهاية المسابقة، أعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين الثلاثة في مسابقة “ماستر شيف الإيطالي” للموسم السابع.

زر الذهاب إلى الأعلى