ازياء وموضة

“ترينش كوت”.. لا غنى عنه لشتاء المرأة العصرية

يعتبر “ترينش كوت” من القطع الهامة التي يجب أن لا تخلو منها خزانة المرأة العصرية في فصل الشتاء، لما يمكن أن يتركه من أثر ومظهر أنيق على السيدات، حسب ما أوردت مجلة “المرأة”.

وأوضحت المجلة النمساوية أن “ترينش كوت” يمتاز بطابع عسكري، تتمثل أبرز ملامحه في صفي الأزرار وحزام الوسط والجيوب الجانبية الكبيرة والياقة العالية وشرائط الكتف، كما أنه يكتسي في الغالب باللون البيج أو الزيتي، والأسود والأزرق الداكن.

ويمتاز “ترينش كوت” بتنوع إمكانيات تنسيقه، حيث يمكن الحصول على إطلالة أنيقة تناسب العمل بتنسيق المعطف البيج مع بذلة أنيقة بأحد الألوان الرملية أو الكريمي أو البني.

وفي المناسبات المسائية يمكن اختيار موديل من الجلد الأسود. ولإطلالة كاجوال ومتحررة يمكن اختيار موديل بقصة أكبر من المقاس “أوفر سايز” يشتمل على أكمام طويلة وواسعة.

ويمكن لقصيرة القامة اختيار موديل قصير بقصة ضيقة، أما طويلة القامة فتختار “أوفر سايز” يصل طوله إلى الكاحل. أما ذات القوام “الكيرفي” فمن الأفضل أن تختار موديل قصير مناسب لقوامها.

جدير بالذكر أن العديد من دور الازياء العالمية عملت ولسنوات طويلة على تحسين نوعية “ترينش كوت” ليتناسب مع مختلف الاستخدامات وفي كل الاوقات، كذلك ليتناسب مع جميع المقاسات، لذلك قد يصبح القطة الفارقة بين جميع السيدات الباحثات عن الأناقة والجمال والشعور بالانطلاق في ذات الوقت.

كما يمكن الاستفادة من تعدد الألوان لمختلف الأوقات، حيث قامت دور الازياء العالمية بتوفير كافة الألوان والتي يمكن الحصول عليها من مختلف منافذ البيع.

صحة وجمال: المشي.. 10 آلاف خطوة تكفي لصحة دائماً وشباب متجدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى