أدب وثقافة

“وردة بغداد” لروائية ندى الشعيبي في مركز الشيخ إبراهيم

يلتقي مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، في مملكة البحرين، بالروائية العراقية ندى الشعيبي، في أمسية تستقرئ فيها روايتها “وردة بغداد”، حيث ستستعرض تجربتها الأدبية والثقافية، في الحكاية التي تسلط الضوء على خمس صديقات ينتمين لعائلات ثرية في عهد هارون الرشيد خلال فترة النزاع على الحكم بين أبناء الخليفة والتي انتهت بتسلّم الخليفة المعتصم الحكم.

يأتي ذلك، ضمن الموسم الثقافي “قف على ناصية الحلم وقاتل”.

من المعروف أن الروائية العراقية ندى الشعيبي مؤلفة وروائية صدر لها مجموعة من الكتب منها: “وردة بغداد”، “الأمير مصطفى”، “فن تنسيق المائدة”، “ملك وثلاث نساء”.

جدير بالذكر أن مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، في مملكة البحرين، يعد من أهم المراكز الثقافية الأهلية، وترأسه الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ويهتم في نشر الثقافة بمختلف ألوانها عبر اقامة مجموعة من الندوات والمحاضرات والاحتفالات الثقافية والفنية في مختلف مناطق البحرين.

كما يهتم المركز باحياء التراث البحريني، سواء التراث المادي أو غير المادي عبر توثيق تاريخ البحرين والتعريف به على المستوى الاقليمي والعالمي. الى جانب اهتمامه بالترويج للتراث البحريني في مختلف المحافل الدولية، كما اصدر المركز العديد من الكتب والموسوعات الثقافية والتاريخية العربية، كما استضاف مجموعة من الكتاب والشعراء والفنانيين العربي في امسياته التي يقيمها في مختلف مناطق مملكة البحرين.

اقرا ايضا: فتاة العرب.. عوشة السويدي رائدة الشعر النبطي في الإمارات والخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى