ازياء وموضة

معرض الجواهر العربية 2022 يستضيف حفيدة عائلة كارتييه

استضاف معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات)، في اليوم الأول من معرض الجواهر العربية 2022، الذي يقام في مملكة البحرين، المؤرخة وحفيدة عائلة كارتييه الشهيرة، فرانشيسكا كارتييه بريكبل، في زيارة تاريخيه للبحرين بعد مرور نحو 110 عام من زيارة جدها السيد جاك كارتييه الشهيرة للبحرين عام 1912م. 

وفي جناح (دانات) وقعت السيدة فرانشيسكا كتابها الشهير (ذا كارتيرز) للجماهير التي اقتنت نسخًا منه. 

كما قدمت ندوة عرفت الجمهور من خلالها عما تناولته في كتابها الشهير (ذا كارتيرز) عن تاريخ عائلة كارتييه، كما جمعت الروايات التي تناقلتها الأجيال عن العائلة. 

وبينت أنها تطرقت في كتابها إلى الشخصيات المشهورة التي ارتدت مجوهرات كارتييه على مدى التاريخ، والجولات التي قامت بها في المنطقة للتعرف على كل ماله علاقة بصناعة المجوهرات وبالأخص اللؤلؤ لأنه أساس صناعة مجوهرات كارتييه. 

واستذكرت في حديثها على علاقة عائلة كارتييه بالبحرين وكذلك اعتماد العائلة في صناعة مجوهراتها على اللؤلؤ البحريني. 

الجدير بالذكر أن معرض الجواهر العربية 2022 يقام ضمن باكورة الفعاليات في مركز البحرين العالمي للمعارض الجديد بمنطقة الصخير جنوب مملكة البحرين، في نسخته الثلاثين، في الفترة من 22 حتى 26 نوفمبر الجاري. 

ويضم المعرض أكثر من 650 علامة تجارية رائدة في صناعة وتصميم المجوهرات الفاخرة التي تنتمي لأكثر من 30 دولة، ومنافذ خاصة بسوق الذهب البحريني، ومناطق لعرض الساعات ومنتجات اللؤلؤ والمجوهرات المشهورة. 

سياحة وسفر: كازابلانكا.. قبلة السياحة في المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى