سياحة وسفر

أفضل مطابخ العالم.. الإيطالي على رأس القائمة والجزائري الأول عربياً

حل المطبخ الجزائري في المرتبة الأولى عربياً، ضمن أفضل مطابخ العالم، حيث احتل المرتبة 34، فيما جاء المطبخ الايطالي على رأس القائمة يليه اليوناني والأسباني والياباني والهندي على التوالي..

وبحسب موقع (testatlas) المتخصص في المطابخ العالمية؛ وفقاً لترتيب مطابخ العالم حسب تصويت الجمهور للمكونات والأطباق والمشروبات، فقد جاء المطبخ السوري في المرتبة الثانية عربية والسابعة والثلاثون عالمياً، تلاه المطبخ اللبناني في المرتبة الأربعون، ثم الفلسطيني في المرتبة الثانية والأربعون والتونسي في المرتبة الثامنة والأربعون.

وكان من اللافت خلو قائمة أفضل 50 مطبخاً حول العالم من المطبخ المصري وكذلك المغربي والخليجي.

وجاءت أطباق دقلة نور، رشتة، الشخشوخة، مقروط اللوز، طاجين زيتون، كأفضل أطباق المطبخ الجزائري، فيما تمثلت أفضل الأطباق السورية في؛ شنكليش، محمرة، حلاوة الجبن، بلورية، عوامة. أما المطبخ اللبناني فتم اختيار؛ البهارات، الثومية، حمص بيروتي، وفتوش وبابا غنوج.

أما المطبخ الفلسطيني، والذي احتل المرتبة الرابعة عربياً، فقد صوت الجمهور لأطباق؛ المسخن، ششبرك، الفلافل، القدرة الخليلية، المقلوبة، والكنافة. ومن المطبخ التونسي تم اختيار الهريسة الحارة، والسلطة المشوية، اللبلابي، سلطة امك حورية، وبريك.

اقرا ايضا: الدومينيكان الأولى ومصر التاسعة.. تعرف على أكثر الدول استقبالاً للسياح

ومن المطبخ الايطالي، الأول عالمياً، اختار الجمهور جبنة بارميجيانو ريجيانو كأفضل الأطباق، وهو مصنوع من حليب خام شبه منزوع الدسم من أبقار ترعى على العشب الطازج.

تعود أصول جبنة بارميجيانو ريجيانو إلى العصور الوسطى، عندما استعاد الرهبان البينديكتين والسيسترسيان الأراضي الرطبة في وادي بو وبدأوا في إنتاج هذا الجبن الثمين، والذي سُمي لاحقًا على اسم مدينة بارما، مكان نشأتها.هذا الجبن متعدد الاستخدامات، كما انه أحد المكونات الأساسية المستخدمة في عدد من الأطباق الإيطالية الكلاسيكية، فهو مثالي للبشر فوق المعكرونة والمينسترون والكونسومي، ولكن يمكن أيضًا الاستمتاع به كجبن للمائدة، حيث يتم تقديمه عادةً مع الخبز المحمص والسلطات والفواكه الطازجة أو المكسرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى