تغذية

أغذية صحية لفقدان الوزن في الشتاء.. تعرف عليها

يشتكي كثيرون من زيادة في الوزن، خصوصاً في فصل الشتاء وبعد مواسم الأعياد والاحتفالات بالعام الجديد يبحثون عن أغذية صحية للتخلص من الزيادة الطارئة، أو من خلال اتباع نظام غذائي صحي. وهو ما يعتبرونه من المهام الصعبة التحقق، ولكن الخبراء قدموا مجموعة من النصائح المجربة، والتي ستكون فعالة في الوصول الى الهدف، الى جانب اهميتها في التخلص فيما تعلق بالجسم من سموم.

أهمية الإكثار من المشروبات الساخنة

تعد المشروب الساخنة، خصوصاً في فصل الشتاء والأيام الباردة، من العادات الهامة التي يجب الإكثار منها، مع التأكيد على الابتعاد عن المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، مثل الشكولاتة الساخنة، حيث من المهم تدفئة الجسم بالكثير من المشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر والماء الساخن المضاف له الأعشاب الطبيعية، مما يساهم في التخلص من السموم.

استبدال الحلويات غير الصحية

من الضروري، خصوصا في فصل الشتاء، الابتعاد عن أنواع الحلويات مرتفعة السعرات الحرارية، خصوصا تلك التي يتم تناولها في المناسبات والأعياد، حيث يمكن استبدالها بالفواكه الطبيعية مثل التمر والعسل، كما ان الخبراء يؤكدون ضرورة التحول الى صناعة الحلويات المنزلية باستخدام الملحيات الطبيعية.

شرب الماء الدافئ

من المعروف أن الماء الدافىء يمنح الجسم والحلق راحة سريعة، خصوصا في أيام البرد القارص خلال الشتاء، إلى جانب أنه يساهم في تحسين عملية الهضم وزيادة التمثيل الغذائي.

اقرا ايضا: أفضل 8 أنظمة غذائية شائعة لإنقاص الوزن.. تعرف عليها

الامتناع عن تناول تجنب الكربوهيدرات ليلاً

من الأمور الهامة والضرورية معرفة أن الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في الليل يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن. والسبب في ذلك أن نظامنا الهضمي يعمل بشكل بطىء خلال الساعات الأخيرة من اليوم، وبالتالي فمن الطبيعي ان يتم تناول وجبة عشاء خفيفة تشمل الكثير من البروتين والمواد المغذية لملء المعدة.

تناول المكسرات

من المعروف أن تناول المكسرات مثل اللوز والجوز وغيرهما على تجدد الطاقة في الجسم، حيث حافظ المكسرات الشعور بالسبع ومستوى عالية ولفترات طويلة، مع الانتباه إلى ضرورة معرفة أن الإفراط في تناول المكسرات قد يكون له انعكاس سلبي، وضرورة الاكتفاء بكمية معقولة من المكسرات يوميا.

الإكثار من الخضراوات والفواكه الطازجة

الأطعمة الموسمية من الخضروات والفواكه تعتبر من أهم المغذيات للجسم، لذلك من الضروري العمل على اختيار الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، والتي تتمثل في الشمندر والسبانخ وأوراق الحلبة. مع الحرص على تناول حصص وكميات معقولة من الفواكه الطازجة مثل الفراولة والبرتقال والجوافة، إلى جانب الفواكه الموسمية التي يتم انتاجها في فصل الشتاء.

# أغذية صحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى