أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / وزير التربية والتعليم يضع حجر الأساس لمدرسة عوالي الوطنية

وزير التربية والتعليم يضع حجر الأساس لمدرسة عوالي الوطنية

المنامة – زون نيوز 24/ وضع وزير التربية والتعليم، الدكتور ماجد النعيمي، حجر الأساس لمدرسة عوالي الوطنية، المخصصة لتعليم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الوزير النعيمي أن إنشاء مدرسة عوالي الوطنية يؤكد استمرار المملكة في تقديم الخدمات التعليمية للطلبة من ذوي طيف التوحد، حيث تمّ دمج العديد منهم في الصفوف مع أقرانهم بالمدارس الحكومية، وتمّ مؤخراً فتح فصل لهم بالمرحلة الإعدادية. 

وأشار الوزير في كلمته إلى أن الوزارة قدمت كلّ الرعاية والاهتمام والدعم لمدرسة عالية الوطنية منذ إنشائها في العام 2006م، وكان عدد الطلبة فيها لا يتجاوز 15 طالباً، لإيمانها بالرسالة التي تؤدّيها المدرسة في دعم فئة مهمة من فئات المجتمع، تستحقّ أن تتضافر جهود الجميع من أجل حصولهم على الخدمة التعليمية المميزة.

وأوضح أن الوزارة تقدّم خدماتها لمختلف فئات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس، ومنهم ذوو الإعاقة الذهنية البسيطة ومتلازمة داون وذوي الإعاقات البصرية والسمعية، مبيناً أنّ الوزارة استمرّت كذلك بتقديم الخدمة التعليمية لهؤلاء الطلبة بمختلف فئاتهم خلال فترة جائحة كورونا من خلال تقديم أكثر من 28 ألف درس مخصص لهم، إضافة إلى تدشين قناة تعليمية في اليوتيوب خاصة بهم.

وتشمل المدرسة الجديدة جميع المراحل التعليمية، من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، علماً أن مدرسة عالية الوطنية تأسست عام 2006م، وتقدم خدمات تعليمية لدمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في بيئة تعليمية تراعي ظروفهم.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين.. برنامج “ستاندرد تشارترد للمرأة والتكنولوجيا” يعلن الفرق الفائزة بالنسخة الثانية

المنامة – زون نيوز 24 / أعلن برنامج ستاندرد تشارترد للمرأة والتكنولوجيا في البحرين (SC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.