أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / بتلكو – البحرين تعلن إطلاق شركة بتلكو للخدمات المالية

بتلكو – البحرين تعلن إطلاق شركة بتلكو للخدمات المالية

المنامة – زون نيوز 24 / أعلنت شركة بتلكو عن دخولها عالم التكنولوجيا المالية من خلال إنشاء شركة مرخصة وهي شركة بتلكو للخدمات المالية، حيث حصلت على التراخيص اللازمة من قبل مصرف البحرين المركزي لتقديم خدماتها لقطاع المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة، مثل إنشاء محافظ رقمية وإصدار البطاقات علاوة على تجميع بيانات الحسابات المصرفية وإجراء عمليات دفع من الحسابات المصرفية بالنيابة عن الزبائن أو أي طرف ثالث. وبذلك تكون شركة بتلكو أول شركة اتصالات على مستوى دول الخليج تحصل على رخصة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة.

واعتبر السيد رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، إن هذه الخطوة تدعم عجلة التطور في مملكة البحرين والذي سيعود بالنفع على العملاء، كما يتماشى مع استراتيجية المصرف في تطوير بيئة محلية لتشجيع الابتكار في المعاملات المصرفية بما يواكب التطور الذي تشهده الصناعة المصرفية العالمية، معتبراً أن التعاون بين القطاع المصرفي وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا يصب في تحقيق أهداف ورؤية المملكة الاقتصادية لعام 2030.

إلى ذلك؛ أكد رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، أن الاستثمار في الحلول والخدمات الرقمية خارج نطاق أعمال الاتصالات الأساسية، يأتي ضمن استراتيجيات الشركة المعتمدة، تماشيًا مع توجهات الشركات العالمية في الخوض بمجالات متنوعة مثل؛ انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية، مما يُسهم في تحقيق رؤية الشركة بأن تكون المزود الرائد للخدمات الرقمية المبتكرة وحلول الاتصالات للأفراء وقطاع الأعمال.

وأضاف: “تهدف شركة بتلكو للخدمات المالية أن تكون الشركة الرائدة في الابتكار وتأسيس تجربة رقمية سلسة ذات قيمة مضافة لقطاع المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الخدمات المالية في البحرين ودول الخليج”. مؤكداً على امتلاك الشركة للفريق المناسب الذي سيعمل على تقديم الخدمات المبتكرة وتحقيق الأهداف، حيث تم توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية في هذا المجال تتميز بتقديم خدمات موثوقة وقابلة للتوسع.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.