أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / مملكة البحرين تشارك في اجتماع لجنة التراث العالمي الـ 44

مملكة البحرين تشارك في اجتماع لجنة التراث العالمي الـ 44

فوزهو – زون نيوز 24/ تشارك مملكة البحرين، ممثلة بهيئة البحرين للثقافة والآثار، في الدورة الرابعة والأربعين لاجتماع لجنة التراث العالمي، والذي انطلقت أعماله يوم أمس الجمعة، عبر الانترنت، من مدينة فوزهو في جمهورية الصين الشعبية، رئيسة الدورة الحالية للجنة، ويترأسها نائب وزير التعليم الصيني رئيس اللجنة الوطنية الصينية لليونيسكو، تيان شيوجون.

وشهدت الجلسة الافتتاحية حضور المديرة العامة لليونيسكو السيدة أودري آزولاي، وكبار مسؤولي مركز التراث العالمي والمنظمات العالمية المعنية بالتراث وممثلي الدول الأعضاء للجنة وممثلي قطاعات الثقافة والتراث من دول العالم قاطبة والعديد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

وبهذه المناسبة أكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة على أهمية مشاركة المملكة في اجتماع لجنة التراث العالمي هذا العام، مشيدة بجهود الصين في عقد الاجتماع في ظل الظروف غير المسبوقة لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويستمر اجتماع لجنة التراث العالمي حتى نهاية الشهر الجاري، وخلاله ستنظر اللجنة في حالة صون 255 موقعاً على قائمة التراث العالمي منها 53 على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر. كذلك ستقوم اللجنة باتخاذ قراراتها بخصوص إدراج المواقع المرشحة لقائمة اليونيسكو للتراث العالمي والتي وصل عددها إلى 45 موقعاً، وسيتم البدء بالمواقع التي لم يتم النظر فيها العام الماضي بسبب تأجيل الاجتماع مع ظروف الجائحة العالمية.

ويترشح للقائمة من الوطن العربي موقعان، الأول من المملكة العربية السعودية وهو موقع فن النقش على الصخور في منطقة حمى بنجران، والثاني من المملكة الأردنية الهاشمية وهو موقع السلط – منطقة تتسم بالتسامح وأصول الضيافة الحضرية.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين.. مسرح الريف يفتتح مقره الجديد

المنامة – زون نيوز 24 / افتتح رئيس مجلس إدارة مسرح الريف عقيل الماجد، المقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.