أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / “صيف البحرين”.. عروض تعليمية وأمسيات فنية وموسيقية من العالم العربي

“صيف البحرين”.. عروض تعليمية وأمسيات فنية وموسيقية من العالم العربي

المنامة – زون نيوز 24 / في أسبوعه الثالث على التوالي، يقدّم مهرجان صيف البحرين الثالث عشر نشاطاً ثقافياً متنوعاً، حيث سيكون الجمهور على موعد مع عروض تعليمية وأمسيات فنية وموسيقية من البحرين والوطن العربي، والتي يمكن متابعتها عبر قناة المهرجان على يوتيوب. 

وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، تستضيف قناة المهرجان برنامجين تعليميين من إنتاج تلفزيون فلسطين يوم غد، الاحد، الأول يحمل عنوان “أولاد حارتنا”، وسيتعرف الأطفال فيه على تراث دولة فلسطين من خلال الحكايات والأكلات الشعبية والمقتنيات القديمة والمعالم التاريخية، وأبطال البرنامج عبارة عن مجموعة من الدمى والأطفال الذين يقدمون فقرات متنوعة، حيث سيتم بثه في تمام الساعة الخامسة مساءً.

أما البرنامج الثاني فيحمل عنوان “عجائب العلوم”، ويقدّم معلومات علمية مختلفة عن البحار والمحيطات والفضاء والحيوانات والنباتات، إضافة إلى تجارب علمية صغيرة، وذلك عبر فقرات قصيرة ممتعة يقدمها الأطفال الصغار، وسيبث في تمام الساعة السادسة مساءً.

ويوم الثلاثاء المقبل سيكون الجمهور في تمام الساعة الثامنة مساءً على موعد مع مزيج من أجمل الأغاني العربية التي تعود إلى الزمن الجميل، تقدّمها الفنانة المصرية رحاب مطاوع برفقة فرقة البحرين للموسيقى، وستقام الأمسية بالتعاون مع السفارة المصرية لدى المملكة.  

ويعود مهرجان صيف البحرين بنشاطه إلى المملكة في أمسيتين بحرينيتين بامتياز؛ الأولى يوم الأربعاء المقبل تقدّمها فرقة قلالي للفنون الشعبية التي تشتهر بها مدينة المحرّق، حيث تستحضر خلالها أغان وألحان وإيقاعات مرتبطة بفنون البحر الأصيلة، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، يتبعها يوم الخميس المقبل حفلاً لفرقة محمد بن فارس، وهي من أهم الفرق الشعبية في المملكة وتتكون من موسيقيين ومطربين ونخبة من فناني الفرق الشعبية المتميزين، وتؤدي خلال الأمسية ألوانا مختلفة من الفنون والأغاني التراثية وأهمها فن الصوت الأصيل المرتبط بمهنة تجارة اللؤلؤ العريقة. 

ويستمر مهرجان صيف البحرين حتى نهاية الشهر الجاري ويقدّم لجمهور عبر فضاء الانترنت برنامجاً متنوعاً يتضمن عروضاً فنية وموسيقية وورش عمل متنوعة وغيرها الكثير.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين.. مسرح الريف يفتتح مقره الجديد

المنامة – زون نيوز 24 / افتتح رئيس مجلس إدارة مسرح الريف عقيل الماجد، المقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.