أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / السعودية تعلن اعتماد لقاح موديرنا للتطعيم ضد فيروس كورونا

السعودية تعلن اعتماد لقاح موديرنا للتطعيم ضد فيروس كورونا

الرياض – زون نيوز 24/ أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، اعتماد لقاح “موديرنا” الأمريكي للتطعيم ضد فيروس كورونا، وبذلك يصل عدد اللقاحات المعتمدة في المملكة إلى 4 لقاحات.

وأوضحت الوزارة في بيان أن لقاح “موديرنا” يؤخذ على جرعتين عن طريق الحقن في العضد ويفصل بين الجرعتين الأولى والثانية 42 يوما، مؤكدة أنه فعال للوقاية والحماية من فيروس كورونا المستجد.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية وافقت على تسجيل لقاح “موديرنا” وذلك بعد تقديم طلب تسجيله من الشركة المصنعة لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

كما حثت الصحة السعودية الجميع على التسجيل في تطبيق “صحتي” للحصول على اللقاح بالمجان ضمن إجراءات المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة هي 4 لقاحات فقط وهي “أسترازينيكا” و”فايزر” و”جونسون آند جونسون” إضافة إلى لقاح “موديرنا”، موضحة أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.واوضحت أنَّ لقاحي كورونا “أسترازينيكا” و”فايزر” يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق صحتي، أما لقاحا “جونسون آند جونسون” و”موديرنا” فهما معتمدان حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة العربية السعودية.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.