أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / المولاني رئيساً لجمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA) البحرين

المولاني رئيساً لجمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA) البحرين

المنامة – زون نيوز 24 / أعلنت جمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA) البحرين عن تعيين مجلس إدارتها الجديد، برئاسة الدكتور علي المولاني، وعضوية نخبة من المتخصصين من قطاع المالي والمصرفي في مملكة البحرين.

وتشكل مجلس الإدارة من زيبا عسكر نائب الرئيس، لطيفة محمد أمين الصندوق، عبدالله الخاجة أمين السر، ونورهان الظن ويوسف مسيب أعضاء.

وبهذه المناسبة؛ قال الدكتور علي المولاني “شرف كبير أن يتم انتخابي رئيساً لجمعية المحللين الماليين المعتمدين، إحدى الجمعيات الرائدة والأكثر ابتكارًا في المنطقة.

وأضاف المولاني أن فريق المتطوعين تميزوا بالتفاني والحيوية، معتبراً أنهم أهم اصول الجمعية بمساهمتهم الفعالة في المجتمع وتطوير صناعة الاستثمار في البحرين، حيث ساهموا بتقديم عدد من المبادرات المتميزة مثل برنامج “متمهن” وبرنامج “قدوة”، اللذين أحدثا فرقًا بالنسبة لخريجي الجامعات الذين يتطلعون لدخول سوق العمل.

وأكد رئيس الجمعية على أنه “إضافة إلى تنظيم مشاريع رائدة وفعاليات تعليمية واجتماعية، يطمح مجلس الإدارة الجديد إلى الاستفادة من الشراكات القوية مع المؤسسات المالية الرائدة وهيئات التدريب المهني لتقديم مؤهل مهني متخصص في التمويل الإسلامي، إذ إن مركز البحرين الرائد في قطاع الخدمات المالية الإسلامية يجعله مهيئاً لإطلاق مؤهل تمويل إسلامي عالمي من المملكة”.

مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، كمبادرة تهدف إلى إثراء خبرات الأعضاء المهنية وخدمة للقطاع المالي والمصرفي في المملكة بشكل عام.

جدير بالذكر أن جمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA) البحرين؛ جمعية لمحترفي الاستثمار المحليين تتكون من مديري المحافظ ومستشاري الاستثمار والمعلمين وغيرهم من المهنيين الماليين، حيث تم تأسيسها في يونيو 2006 باسم جمعية محترفي الاستثمار البحرينية بعضوية 26 متخصصاً، أما اليوم فتضم أكثر من 250 عضواً، مما يجعلها ثاني أكبر مجتمع CFA في الشرق الأوسط.

عن admin

شاهد أيضاً

البحرين: دراسة طلبات عدد من المحكومين بشأن العقوبات البديلة

المنامة – زون نيوز 24 / أكدت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية البحرينية، أنها تقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.