أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / صندوق النقد العربي يطلق نسخة محدثة من قاموس مصطلحات الرقابة المصرفية

صندوق النقد العربي يطلق نسخة محدثة من قاموس مصطلحات الرقابة المصرفية

أبو ظبي – زون نيوز 24 / أصدر صندوق النقد العربي نسخة محدثة من “قاموس مصطلحات الرقابة المصرفية” بالتعاون مع اللجنة العربية للرقابة المصرفية، ويحتوي على 381 مصطلحا باللغات الثلاث العربية، والإنجليزية، والفرنسية، ويتناول مفاهيم الرقابة المصرفية وذلك لتعزيز الثقافة المالية والمصرفية في الدول العربية.

وتبرز أهمية إيجاد مرجعية لمصطلحات الرقابة المصرفية، في توعية وتثقيف الجمهور العربي في مجال البنوك والمصارف المركزية، الأمر الذي يرتبط بشكل وثيق بتعزيز الثقافة المالية والمصرفية، إلى جانب المساهمة في تعزيز الشمول المالي في الدول العربية.

وقال مدير عام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، الدكتور عبدالرحمن الحميدي، إن إصدار قاموس مصطلحات الرقابة المصرفية، يأتي للتأكيد على الاهتمام الكبير الذي يوليه الصندوق والمصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية لتعزيز الثقافة المالية والمصرفية.

وأكد على الاهتمام المتزايد الذي يبديه محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بأعمال اللجان وفرق العمل المنبثقة عن مجلس المحافظين، والدور البارز الذي تقوم به كمنصة للحوار ونقل المعرفة وتبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية.

عن admin

شاهد أيضاً

جمعية مصارف البحرين تنظم سلسلة لقاءات حول “الوساطة في تسوية المنازعات المالية”

عدنان أحمد يوسف المنامة – زون نيوز 24 / كشف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *