أخبار عاجلة
الرئيسية / أسواق / البحرين: “بنفت” و”الزنج للصرافة” يدشنان خدمة الدفع الإلكتروني للتحويلات المالية

البحرين: “بنفت” و”الزنج للصرافة” يدشنان خدمة الدفع الإلكتروني للتحويلات المالية

المنامة – زون نيوز 24 / أعلنت شركة بنفت عن شراكتها مع شركة الزنج للصرافة لتدشين خدمة جديدة لأول مرة في مملكة البحرين، تمكن الزبائن من إرسال أو تحويل الأموال في مكاتب الصرافة عبر إتمام عملية الدفع من خلال المحفظة الوطنية الالكترونية “بنفت بي”، عوضاً عن استخدام الأوراق النقدية وذلك من خلال الاتفاقية الموقعة مع شركة الزنج للصرافة، ضمن مجموعة من الاتفاقيات بهذا الخصوص مع بقية شركات الصرافة العاملة بالبحرين.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن المساعي للتحول نحو مجتمع غير نقدي، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة للمضي قدمًا نحو تعزيز المجتمع الرقمي من خلال إطلاق حزمة من الخدمات في القطاعات المختلفة لاسيما القطاع المصرفي، والتي تعتمد على آليات العمل الإلكتروني وإتمام المدفوعات قبر القنوات الإلكترونية المختلفة.

وبهذه المناسبة؛ قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، يوسف النفيعي: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع شركة الزنج للصرافة لإطلاق هذه الخدمة الجديدة، التي تؤكد على تنامي عدد خدماتنا المقدمة بشكل متزايد، مساعينا الرامية نحو رقمنة جميع المعاملات المالية بمختلف أنواعها. ونحن نتطلع للاستمرار بهذا النهج، والمضي قُدمًا نحو توسيع قاعدة خدماتنا مستقبلاً وذلك انسجاما الخطط الوطنية وتوجهات مصرف البحرين المركزي بهذا الخصوص”.

من جانبها قالت العضو المنتدب لشركة الزنج للصرافة، فاطمة حمد أبل، بأن هذه الخدمة الجديدة ستعزز من خيارات الدفع المتاحة التي توفرها الشركة ونحن سعداء جدا بالتعاون مع شركة بنفت بهذا الخصوص لاسيما بأن تطبيق بنفت بي يعد ضمن أهم الأدوات المبتكرة التي تتيح عمليات الدفع الإلكتروني مما سيسمح لزبائننا بمزيد من الخيارات الإلكترونية خصوصا خلال هذ الفترة التي تركز على تقليل استخدام النقد الورقي ضمن الاحترازات الوقائية لفيروس كورونا”.

جدير بالذكر أن المحفظة الوطنية الالكترونية “بنفت بي” قد سجلت أكثر من 500 ألف مستخدم، وأكثر من 4000 متجر مشارك ضمن شبكات المتاجر التي تقبل الدفع عبر تطبيق بنفت بي.

عن admin

شاهد أيضاً

جمعية مصارف البحرين تنظم سلسلة لقاءات حول “الوساطة في تسوية المنازعات المالية”

عدنان أحمد يوسف المنامة – زون نيوز 24 / كشف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *