أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / السلطة الفلسطينية ترفض مساعدات إماراتية لمواجهة كورونا

السلطة الفلسطينية ترفض مساعدات إماراتية لمواجهة كورونا

رام الله – زون نيوز 24 / رفضت السلطة الفلسطينية استلام شحنة مساعدات لمواجهة فيروس كورونا المستجد أرسلتها الإمارات على متن رحلة جوية مباشرة إلى تل أبيب الأسبوع الجاري، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

 وتحدث رئيس الوزراء محمد اشتية، عن الأسباب التي دفعت السلطة الفلسطينية، لعدم استلام المساعدات الإماراتية التي وصلت تل أبيب، وكان للسلطة جزء منها.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية، في تسجيل صوتي: “لا علم لنا عن هذا الموضوع، وفقط سمعنا به في الجرائد، ولم يتم تنسيقه معنا لا من قريب ولا من بعيد، لا مع سفيرنا في الإمارات، ولا معنا هنا”، حسبما ذكرت وكالة سما الإخبارية الفلسطينية.

 وأضاف رئيس الوزراء: “لذلك لا علم لنا بهذه المساعدات، فقط سمعنا بأن طائرة إماراتية، جاءت إلى مطار اللد، ولكن لم ينسق معنا في أمرها.

وفي غضون ذلك، تدهورت العلاقات بين السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال، بسبب خطة الاحتلال ضم مستوطنات الضفة الغربية على أراضي في الضفة الغربية المحتلة.

 وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اجتماع للقيادة في رام الله الأسبوع الجاري إن حكومته لم تعد ملزمة باتفاقيات وتفاهمات مع الاحتلال.

وحملت طائرة الاتحاد للطيران، التي سلمت الإمدادات في رحلة مباشرة من أبوظبي، 16 طنا من المعدات الطبية، ضمنها 10 أجهزة تنفس صناعي، كان من المقرر توزيعها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.