أخبار عاجلة
الرئيسية / البحرين / أكاديمية محمد بن مبارك تطلق برنامج الشهادة المتخصصة في الدراسات الدبلوماسية

أكاديمية محمد بن مبارك تطلق برنامج الشهادة المتخصصة في الدراسات الدبلوماسية

المنامة – زون نيوز 24 / أعلنت أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية عن إطلاق النسخة الأولى لبرنامج الشهادة المتخصصة في الدراسات الدبلوماسية، والذي يستهدف دبلوماسيّي وزارة الخارجية ممن لم يسبق لهم المشاركة في البرامج التأسيسية للدبلوماسيين، وموظفي القطاع العام العاملين في الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مختلف الجهات الحكومية بمملكة البحرين. وذلك ضمن جهودها المواكبة للتحول الدوليّ نحو تفعيل التكنولوجيا كأداة فاعلة لتقديم ونقل المعرفة.

ويقدم البرنامج، على مدى تسعة أسابيع، مجموعة من الورش والمحاضرات التفاعلية المكثفة عبر تقنية الاتصال المرئي، في مجالَي السياسة والدبلوماسية وما يندرج تحتهما من مفاهيم ومهارات متعددة كالتواصل الفعال واللغة الدبلوماسية، وفن التفاوض.

ويستهدف برنامج الشهادة المتخصصة في الدراسات الدبلوماسية المهتمين من الفئتين المذكورتين أعلاه، ممن هم دون سن الخامسة والأربعين ويجيدون اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً، مع ضرورة إرفاق تزكية من جهة العمل. 

ويأتي هذا البرنامج انطلاقًا من حرص أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية على تعزيز القدرات والمهارات الدبلوماسية للكوادر الوطنية من مختلف الجهات الحكومية تفعيلًا لمبدأ الشراكة المؤسسية القائمة بينها وبين وزارات وهيئات المملكة.

عن admin

شاهد أيضاً

(التنمية السياسية) يختتم برنامج “سفراء الوطن” بمشاركة 548 طالباً من الجنسين

المنامة – زون نيوز 24 / اختتم معهد البحرين للتنمية السياسية فعاليات برنامج (سفراء الوطن) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *