أخبار عاجلة
الرئيسية / العرب / على وقع كورونا.. عودة المواجهات في شمال لبنان ودعوات للتظاهر في بيروت

على وقع كورونا.. عودة المواجهات في شمال لبنان ودعوات للتظاهر في بيروت

بيروت – زون نيوز 24/ واصل محتجين في مدينة طرابلس شمالي لبنان، تحطيم واجهات المصارف في المدينة، فيما دفع الجيش بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى المنطقة.

وأطلق الجيش قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، بينما دعت مجموعات الحراك الشعبي لإغلاق جسر “الرينغ” الذي يصل شطري العاصمة بيروت احتجاجا على مقتل ناشط في مدينة طرابلس ليل أمس.

وكانت طرابلس شيعت ظهر اليوم الشاب فواز فؤاد السمان، الذي قضى متأثرا بإصابته أمس خلال المواجهات بين الجيش والمحتجين في ساحة عبد الحميد كرامي.

من جهة ثانية أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي للإصابات إلى 717.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال آخر 24 ساعة.

وعادت الإصابات لترتفع بعدما توقفت في 21 فبراير الماضي، تزامنا مع عودة التظاهرات الاحتجاجية إلى لبنان في ظل أزمة اقتصادية خانقة.

ويشهد سعر صرف الليرة اللبنانية تدهورا دراماتيكيا، حيث تخطى سعر الدولار، الثلاثاء، 4 آلاف ليرة، وهو سعر قياسي لم يتم تسجيله من قبل.

وكانت الحكومة اللبنانية مددت قرار التعبئة العامة لغاية 10 مايو المقبل، على أن تتم المباشرة بتحديد النشاطات الاقتصادية التي يمكن أن تعاود العمل تدريجيا.

عن admin

شاهد أيضاً

استنكار واسع لتصريحات سياسي لبناني “أهان” فيها نساء اوكرانيا

ونام وهاب بيروت – زون نيوز 24 / أثار رئيس حزب لبناني استنكاراً من جانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.