أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / “فيسبوك” تشتري حصة في “جيو” الهندية مقابل 5.7 مليار دولار

“فيسبوك” تشتري حصة في “جيو” الهندية مقابل 5.7 مليار دولار

نيودلهي – زون نيوز24: أعلنت شركة “فيسبوك” عن استثمار قدره 5.7 مليار دولار لشراء حصة تبلغ نسبتها 10% في شركة “جيو بلاتفورم ليمتد”، وهي الذراع الرقمية لشركة “ريلاينس اندوستريز” الهندية، حيث تتطلع عملاقة التكنولوجيا الأمريكية لتوسيع تواجدها في أحد أكبر أسواق النمو.

وتوفر الصفقة التي تم الإعلان عنها اليوم، الأربعاء، وهي أكبر استثمار في الخارج لشركة فيسبوك، الفرصة لتطبيق الرسائل التابع لها (واتسآب) الذي يستخدمه أكثر من 400 مليون مستخدم في الهند للشراكة مع جيو التي تدير خدمات النطاق العريض وخدمات الهاتف المحمول ومنصات التجارة عبر الإنترنت.

وبحسب بيان صادر عن ريلاينس، وهي مجموعة متعددة الجنسيات يديرها الرجل الأكثر ثراء في الهند، موكيش أمباني، فإن استثمار فيسبوك سيجعلها أكبر مساهم من مالكي أقلية من الأسهم في جيو.

وذكرت فيسبوك أنها سوف تركز على التعاون مع جيو لإنشاء “طرق جديدة للأفراد والشركات للعمل بشكل أكثر فعالية في الاقتصاد الرقمي المتنامي”.

واستثمرت فيسبوك بنشاط في قطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة في الهند في الأشهر القليلة الماضية. وفي العام الماضي، استثمرت 25 مليون دولار في شركة “ميشو” الناشئة للتجارة الإلكترونية المرتبطة بالتواصل الاجتماعي، وضخت في وقت سابق من هذا العام نحو 15 مليون دولار في شركة “يوناكاديمي” الناشئة للتكنولوجيا التعليمية، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

عن admin

شاهد أيضاً

“هاكرز” إيراني يخترقون موقع وزارة الصحة المصرية

اخترق قراصنة انترنت (هاكرز) الموقع الالكتروني لوزارة الصحة المصرية بشكل مفاجيء، السبت، ونشروا صورا لأعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *